ماذا يعني اسم لوس انجلوس

ماذا يعني اسم لوس انجلوس

ماذا يعني اسم لوس انجلوس، وهي ثاني أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد السكان بعد مدينة نيويورك، تثير اهتمام موقع واتس الخليج حيث يسعى إلى توضيح مفهوم هذه المدينة وأصل اسمها، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول مساحتها الشاسعة المنيرة بأضواءها واللغة الرسمية المتحدثة فيها.

مدينة لوس أنجلوس

لوس أنجلوس هي واحدة من مقاطعات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تحاط بجبال سان غابرييل من الشمال، وتمتد إلى الجنوب والغرب حيث تلامس سواحل المحيط الهادئ. تُعتبر مدينة لوس أنجلوس أكبر مدينة في هذه المقاطعة، وهي أيضًا ثالث أطول ساحل رملي في العالم بعد مدينتي بيرث وريو دي جانيرو. المناخ في هذه المدينة يمتاز بأنه نصف جاف، حيث يتميز الصيف بارتفاع درجات الحرارة الشديد ويكون الشتاء ذو رطوبة معتدلة.

ماذا يعني اسم لوس انجلوس

اسم لوس أنجلوس يعبر عن “الملائكة” ويأتي من اللغة الإسبانية. تم تسميتها بهذا الاسم عندما استوطنها الإسبان في عام 1781 بأسم “Pueblo de Nuestra Señora la Reina de Los Ángeles del Río de Porciúncula”، والتي تترجم إلى “قرية سيدة الملائكة ملكة نهر بورسيونكولا”. لذا، كلمة لوس أنجلوس تعني “الملائكة”. يجدر بالذكر أن عدد السكان في المدينة كان قرابة 40 نسمة في البداية، وتكونوا من ثماني أسر فقط عند استقرار الإسبان فيها، ولكن في أحدث إحصائية رسمية، بلغ عدد سكان المدينة حوالي ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف نسمة.

اقرا ايضا: كم عدد سكان البحرين

كم تبلغ مساحة لوس أنجلوس

مساحة مدينة لوس أنجلوس تُقدر بحوالي 12,910 كيلومتر مربع، ويشكل المسطحات المائية حوالي 76 كيلومتر مربع من هذا الإجمالي. بهذا، تصبح لوس أنجلوس المدينة السابعة من حيث المساحة بين مدن الولايات المتحدة الأمريكية. وتبلغ محيط المدينة نحو 550 كيلومترًا، حيث تمتد المسافة من أقصى شمال المدينة إلى أقصى جنوبها حوالي 71 كيلومترًا، وتمتد المسافة من الشرق إلى الغرب حوالي 47 كيلومترًا.

ما هي اللغة الرسمية في لوس أنجلوس

اللغة الرسمية في مدينة لوس أنجلوس هي الإنجليزية. تُعتبر هذه المدينة عاصمة للإبداع في العالم، حيث يعمل معظم سكانها في صناعات مثل الأفلام والتمثيل والكتابة والرقص والعزف على الآلات الموسيقية. يجدر بالإشارة إلى أن المدينة استضافت الألعاب الأولمبية مرتين، مرة في عام 1932 والمرة الأخرى في عام 1984، وكانت أيضًا المضيفة لمباراة كأس العالم النهائية في عام 1994.

وفي نهاية المقال، تم التعرف على ماذا يعني اسم لوس انجلوس، وكم تبلغ مساحتها وما هي اللغة الرسمية فيها، وما هو مناخ ومحيط مدينة لوس أنجلوس.

تعليقات (0)
إغلاق