ما هو التحميض في العلاقة الزوجية وما هو حكمه

ما هو التحميض في العلاقة الزوجية وما هو حكمه

ما هو التحميض في العلاقة الزوجية وما هو حكمه شرعًا؟ حيثُ لم تترك الشريعة الإسلامية من شيء إلا وطرحت حكمه الشرعي، وهل هو حلال أم حرام، والسبب وراء ذلك، لذلك يهتم موقع واتس الخليج بالحديث ماهية التّحميض في العَلاقة الزوجيّة، وحكمه، وسبب حرمته.

ما هو التحميض في العلاقة الزوجية

التحميض في العلاقة الزوجية شرعا هو الجماع الشرجي مع المرأة ، أي قادم من الخلف ، ويعني علميا الجماع الشرجي ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الجماع يسبب عدة مشاكل ومخاطر ، منها العدوى الناتجة عن الالتهابات الناتجة عن الجراثيم الموجودة. في فتحة الشرج ، وقد يؤدي إلى تمزق المستقيم والشرج بسبب الهشاشة ، أو الإصابة بأمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

اقرا ايضا: هل يجوز للزوجين النوم عاريان

حكم التحميض في العلاقة الزوجية

التحميض في العَلاقة الزوجية ممنوع قطعيًا شرعًا ، واستشهد العلماء بصحة ذلك في الحديث الصحيح والشريف الذي رواه أبو هريرة – رضي الله عنه – عن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم – قال: ملعون من جامع امرأته في شرجها. رواه أحمد البيهقي في علم السنة والأثر ، والديلمي في الفردوس.

لماذا التحميض حرام

التّحميض في العَلاقة الزوجيّة حرام، وملعونٌ من يقوم بمثل هذا الفعل، بدليل الحديث الصحيح الذي رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “من أتى كاهِنًا فصدَّقَه بما يقولُ أو أتى امرأتَه حائضًا، أو أتى امرأتَه في دُبرِها، فقد برِئَ ممَّا أنزِلَ على محمَّدٍ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ”، أخرجه أبو داود واللفظ له، والترمذي، والنسائي في السنن الكبرى، وابن ماجه، وأحمد.

في نهاية المقال ؛تم توضيح ما هو التحَميض في العَلاقة الزوجية وما حكمها ، مع ذكر سبب تحريم التَحميض في العلاقة الزوجية.

أسئلة شائعة

  • ما معنى التحميض في الإسلام؟

    إن معنى التحميض في الإسلام الإتيان من الدبر أو الوطء من الدبر.

  • ماذا يحدث للمرأة عند التحميض؟

    لا تطلق المرأة إذا أتاها زوجها من دبرها كما هو شائع، لكن ذلك حرام شرعًا، حسبما ورد في السنة النبوية.

تعليقات (0)
إغلاق