ما هو حكم من أفطر في رمضان لمرض

ما هو حكم من أفطر في رمضان لمرض

مَا هُو حُكم مَن أفطر في رَمَضان لِمَرض؟ الصيام واجب على المسلمين كلهم القادر منهم عليه، وأما غير القادر والمتعذر بعذر شرعي سواءً مرض أو سفر أو غيره من أعذار، فيترتب عليه حكم آخر، وفي مقال موقع واتس الخليج سوف نتعرف على حكم من أفطر في رمضان بسبب المرض.

ما هو حكم من أفطر في رمضان لمرض

يجوز للمريض العاجز عن الصيام أن يفطر في رمضان. وقد أباح الله تعالى للمريض أن يفطر في رمضان لقوله: {ومن مريض أو في سفر فليقضي عدة أيام} فيعافيه الله تعالى من مرضه. يجب أن يقضي الأيام التي يدين بها. الإفطار في رمضان ، وذلك في حال مرضه ، فماذا يفعل؟ مما كان مأمول الشفاء منه ، ولكن إذا كان المرض من المرض الذي لا رجاء الشفاء منه ، بل هو مرض مزمن دائم ومستمر ، في هذه الحالة يسقط صيام الإنسان ، ويلزمه بدلاً من ذلك. الصيام: أطعم مسكيناً عن كل يوم أفطر فيه في رمضان ، ومقدار الإطعام نصف صاع من التمر أو الرز أو القمح أو غيرهما من الأطعمة التي يعرفها البلد الذي يعيش فيه.

اقرا ايضا: كلام عن قدوم رمضان للصديق

وفي نهاية المقال وعبر سطوره تم التعريف في مِا هُو حُكم مَن أفْطر في رَمَضان لمرض حيث وضحنا الحكم الشرعي لذلك الأمر، وتعرفنا على حكم المريض الذي لا يُرجى شفاؤه وما يترتب عليه بدل الصيام.

أسئلة شائعة

  • ما هو حكم من أفطر في رمضان بعذر ولم يقضِ؟

    يجب عليه إطعام مسكين عن كل يوم من الأيام التي أفطرها ولم يقضيها أو أخّر فيها القضاء وهو مستطيع له.

  • ما هي كفارة إفطار رمضان للمريض إسلام ويب؟

    المريض الذي لا يُرجى شفاؤه كفارته هي: 750 غرامًا من قوت البلد الذي يقطنه، وإذا أخرج المريض وجبة واحدة مُشبعة لمسكين عن كل يوم فهذا يُجزئه.

تعليقات (0)
إغلاق