ما هي دودة الاسكارس وهل خطيره

ما هي دودة الاسكارس وهل خطيره

ما هي دودة الاسكارس وهل خطيره ؟ تعتبر دودة الاسكارس من الطفيليات التي تصيب الأمعاء الدقيقة وتحديدا تصيب الجهاز الهضمي ، وهناك عدد من الأعراض التي نستنتج من خلالها وجود هذه الدودة مثل القيء والغثيان. الحملات الطبية التي تهدف إلى تعريفنا بمخاطر دودة الأسكاريس ،ويوضح موقع واتس الخليج المزيد. ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم على ماهية دودة الأسكاريس وهل هي خطيرة.

ما هي دودة الاسكارس

دودة الأسكاريس نوع معروف من الديدان التي تصيب البشر ، وهذه الحالة تتطفل على حياة كائن حي آخر. تتحول الدودة في بداية المسار إلى بيض أو يرقات ، ويصل طول هذه الديدان إلى حوالي ثلاثين سنتيمترا. تعتبر الإصابة بهذه العدوى من الأمراض التي تنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، وتعتبر نظافة مصادر المياه من الأمور المهمة التي تتسبب في انخفاض وجود مرض الإسكارس.

اقرا ايضا: مضرب المثل في سوء الجزاء

هل دودة الإسكارس خطيرة

الاسكارس ليس حالة طارئة ، ويمكن للمرأة الحامل تأجيل علاج هذه الديدان بعد الولادة إذا لم تكن العدوى شديدة ، وهناك العديد من الأسماء التي يطلق عليها هذه العدوى ، على سبيل المثال داء الصفر ، وفي كثير من الحالات تكون درجة هذه العدوى معتدلة و طفيف بالإضافة إلى أنه لا يسبب مضاعفات صحية أو مضاعفات ، وتسمى هذه الديدان بأسماء عديدة من أبرزها Ascaris lumbricoides.

أعراض دودة الأسكارس عند الكبار

هناك مجموعة من الأعراض التي يستنتج من خلالها الشخص أنه مصاب بالسكريات ، والتي تعرف باسم داء الصفر ، وهذه الأعراض تصيب البالغين ، ومن أسباب هذه العدوى تلوث التربة ، أو اختلاط البراز بهذه التربة ، أو وضع الأصابع فيها. الفم ، ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

  • آلام في منطقة البطن.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • تورم بالبطن وانتفاخ.
  • سعال.
  • ضيق بالتنفس.
  • دم في البلغم.
  • درجة الحرارة مرتفعة.

تعرف دودة الاسكارس بأنها من الأنواع المعروفة للديدان ، وهذه الديدان تصيب الإنسان ، ولا تصنف على أنها حالة طارئة ، ومن بين الأعراض التي تعني إصابتك بهذه الديدان ألم في البطن أو ضيق. من التنفس.

تعليقات (0)
إغلاق