متى اليوم العالمي للماء 2023

متى اليوم العالمي للماء 2023

متى اليوم العالمي للماء 2023، يعد اليوم العالمي للماء من إحدى أبرز الأيام العالمية التي يتم الاحتفال بها في العديد من دول العالم، حيث تم تخصيص الاحتفال بهذا اليوم من أجل التذكير بمدى الأهمية الكبيرة التي تمثلها المياه في حياتنا، كما ويتم من خلال الاحتفال بهذا اليوم توجيه العديد من الإرشادات والنصائح للناس حول كيفية الاستهلاك الأمثل للمياه والمحافظة عليها من الضياع والتلوث، وفي سياق هذا الحديث عن هذا اليوم سوف يتم من خلال المقال معرفة متى اليوم العالمي للماء 2023 موقع واتس الخليج المزيد.

أهم المعلومات حول اليوم العالمي للمياه

تم تحديد يوم المياه العالمي بناءً على القرار الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث حددت هذه الجمعية اليوم الثاني والعشرين من شهر مارس من كل عام باعتباره اليوم العالمي للمياه.

  • وذلك من أجل الإشارة إلى مدى الأهمية الكبيرة التي تمثلها المياه العذبة في الحياة.
  • كما ويتم من خلال هذا اليوم العالمي التوعية والإرشاد وزيادة الوعي لدى الناس في المحافظة على المياه العذب.
  • بالإضافة إلى ذلك. فإن اليوم العالمي للماء يسعى إلى تحقيق سادس هدف من أهداف التنمية المستدامة.
  • والذي يصب في مصلحة توفير كل من المياه والصرف الصحي لكافة الناس بالتزامن مع حلول سنة 2030 ميلادي.
  • كذلك ويذكر بأن المدافعة عن اليوم العالمي للماء تختار في كل سنة موضوع معين بالتشاور مع منظمات الأمم المتحدة التي تشاركها في تركيز الاهتمام على اليوم العالمي للمياه.
  • كما وتم تحديد موضوع  اليوم العالمي للماء للعام الجاري 2023 ميلادي، تحت عنوان تثمين المياه.
  • حيث يتم الحديث عن الموضوع من خلال فتح محادثة عالمية جماعية على منصات التواصل الاجتماعي ليتم الحديث خلالها حول ما يدور من أفكار لدى الناس اتجاه الماء.

متى اليوم العالمي للماء 2023

متى اليوم العالمي للماء 2023

بالإضافة إلى. بالتزامن مع اقتراب يوم المياه العالمي ، يرغب الكثير من الناس في معرفة تاريخ هذا اليوم الخاص ، حيث يُذكر أن اليوم العالمي للمياه يعود إلى عام 1992 م ، عندما عقد مؤتمر للأمم المتحدة يركز على التنمية والبيئة. في ريو دي جانيرو. جانيرو ، وفي هذا المؤتمر قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيص اليوم الثاني والعشرين من شهر مارس من كل عام ليكون اليوم العالمي للمياه ، حيث تم الاحتفال به لأول مرة خلال عام 1993 م ، وبناءً عليه ، تم الاحتفال باليوم العالمي للمياه. يقع اليوم لهذا العام خلال.

  • يوم الأربعاء الذي يصادف الثاني والعشرون من شهر مارس من عام 2023 ميلادي.

اقرا ايضا: متى موعد اليوم العالمي للتلفزيون

كيفية المحافظة على المياه

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هناك العديد من الطرق والأساليب المختلفة التي يمكن من خلالها الحفاظ على المياه من الضياع ، حيث يعتبر الماء من أساسيات الحياة التي يفقدها الإنسان بفقدها ، لذلك يجب اتباع طرق عديدة للحفاظ عليها ، ومن أبرزها الطرق التالية:

  • عدم التبذير في استخدام المياه والاستعمال منها على قدر الحاجة.
  • أيضا القيام بتكرير المياه وتنظيفها.
  • كما ويمكن المحافظة على المياه من خلال عدم رمي الملوثات والنفايات في مصادر المياه، وذلك مثل الينابيع والبحار.
  • كذلك ويمكن المحافظة عليها عن طريق براميل النفط التي تمثل خطر كبير على المياه.

متى اليوم العالمي للماء 2023

 

متى يصادف يوم المياه العالمي 2023 هذا ما تحدثنا عنه في سياق المقال ، وخلاله ذكرنا أهم المعلومات عن يوم المياه العالمي ، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على كيفية الحفاظ على المياه.

تعليقات (0)
إغلاق