متى تنتهي زيارة الأربعين 2023

متى تنتهي زيارة الأربعين 2023

متى تنتهي زيارة الأربعين 2023، خلال هذه المناسبة الدينية، يتوجه المسلمون من الشيعة إلى مدينة كربلاء لزيارة ضريح الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب. حيث استشهد الإمام الحسين ومجموعة من صحابته في معركة كربلاء. لمعرفة موعد زيارة الأربعين ومتابعة الوقت المتبقي على نهايتها، يمكنك زيارة موقع واتس الخليج.

موعد زيارة الأربعين 2023

زيارة الأربعين الحسينية لهذا العام ستقام يوم الثلاثاء الخامس من سبتمبر/أيلول لعام 2023. يتوجه الشيعة من مختلف مدن العراق قبل عدة أيام من المناسبة، حاملين الرايات الحسينية السوداء والحمراء. يُقدر أن المسافة التي يسيرونها سيرًا على الأقدام خلال عبور صحراء العراق تبلغ حوالي 500 كيلومتر. يُعتبر هذا الجهد تعبيرًا عن تضامنهم ومناصرتهم للإمام الحسين الذي استشهد ظلمًا.

متى تنتهي زيارة الأربعين 2023

ينتهي زيارة الأربعين في نفس اليوم مساء يوم الثلاثاء الخامس من شهر سبتمبر 2023، الموافق العشرون من شهر صفر 1445 هجري. وفي هذا اليوم، يجتمع آلاف المتابعين للمذهب الشيعي في مدينة كربلاء، حيث يعتبر هذا المكان موقع دفن الإمام الحسين. يتوجه الشيعة إلى ضريح الإمام الحسين لزيارته وللتعبير عن تعاطفهم وحزنهم على فقدانه.

مقالات مقترحة

كم عدد زوار كربلاء 2023 عدد زوار الأربعين 2023

في نهاية المقال وعبر سطوره، تم التعرف على نهاية زيارة الأربعين في عام 2023، وايضا إلى عرض بعض المقالات المختارة المتعلقة بزيارة الأربعين لدى الشيعة.

تعليقات (0)
إغلاق