متى صرف التكافل المدرسي 1445 الترم الأول

متى صرف التكافل المدرسي 1445 الترم الأول

متى صرف التكافل المدرسي، ينتظر الطلاب والطالبات المستحقين للإعانات المقدمة من مؤسسة تكافل تحديد موعد صرف تلك الإعانات، والتي تأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية لقطاع التعليم في المملكة، بهدف توفير متطلبات واحتياجات الطلاب لتحسين مستواهم الدراسي والتعليمي. يُظهر موقع واتس الخليج تاريخ صَرف تكافل المدرسي للعام 1445 ويحدد الوقت المتبقي على نزول التكافل المدرسي.

متى صرف التكافل المدرسي

تم الإعلان عن تاريخ صرف التكافل المدرسي 1445 من قبل مؤسسة التكافل. سيتم صرف هذا الدعم في يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 ميلادي، أي 12 ربيع الأول 1445 هجري. يستهدف هذا الدعم الطلاب والطالبات الذين يستوفون شروط التسجيل في برنامج التكافل، ويشمل طلاب وطالبات مختلف مدارس المملكة العربية السعودية. يجب أن نذكر أن دعم مؤسسة التكافل للطلاب والطالبات يأتي كجزء من مبادرة ودعم من وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، برعاية خادم الحرمين الشريفين، بهدف توفير احتياجات ومتطلبات الطلاب في بداية كل عام دراسي.

"متى

كم باقي على صرف التكافل المدرسي

  • وذلك في يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 ميلادي الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجري.

اقرا ايضا: طريقة التسجيل في تكافل الخيرية للطلاب

شروط استحقاق التكافل المدرسي

قد حددت مؤسسة التكافل الشروط المتعلقة بأهلية الطلاب والطالبات للحصول على دعم التكافل لعام 1445، وتشمل هذه الشروط التسجيل في مؤسسة التكافل وفقًا للمعايير التالية:[1]

  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة من المواطنين السعوديين.
  • يجب أن يكون المسجل في إحدى المدارس الحكومية في المملكة.
  • لا يجب أن يتجاوز دخل الأسرة 4000 ريال سعودي شهريًا.
  • يجب أن يكون الطالب أو الطالبة منتظمًا في الدراسة وينتمي إلى المراحل الأولى من التعليم حتى الصف الثاني الثانوي.
  • لا يشمل برنامج التكافل الطلاب والطالبات الذين يشتركون في برامج محو الأمية.
  • يستفيد من البرنامج الطلاب الأيتام وطلاب ذوي الإعاقة.

وفي ختام المقال، تم توضيح موعد صرف التكافل المدرسي للترم الأول لعام 1445، بالإضافة إلى تحديد الوقت المتبقي حتى موعد الصرف، كما تم توضيح شروط الاستحقاق للحصول على الدعم المدرسي.

تعليقات (0)
إغلاق