متى كانت بداية الحرب العالمية الاولى

متى كانت بداية الحرب العالمية الاولى

متى كانت بداية الحرب العالمية الاولى التي تعرف بأنها نزاع مسلح متبادل بين دولة ودولة أخرى، أو بين دول متعددة، والهدف من قيامها هو إما الجغرافيا السياسية والعمل على إعادة تنظيمها، أو بسبب الأهداف الاقتصادية، ومن خلال موقع واتس الخليج سيتم التعرف على بداية الحِرب العالميةِ الأولى بشكل مفصل.

متى كانت بداية الحرب العالمية الاولى

تعد الحرب العالمية الأولى من أكثر الصراعات العالمية فتكًا في التاريخ ، حيث اندلعت هذه الحرب بين الحلفاء وفي مقدمتهم فرنسا والمملكة المتحدة وروسيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة ، والقوى المركزية بقيادة ألمانيا ، النمسا-المجر ، والإمبراطورية العثمانية ، ووقع القتال في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والمحيط الهادئ وأجزاء من آسيا ، وقتل في الحرب ما يقدر بنحو 9 ملايين جندي ، وبهذا التفسير بداية الحرب. الحرب العالمية الأولى في:

  • اندلعت الحرب العالمية الأولى في يوم الثامن والعشرين من حزيران / يونيو عام 1914م

الحرب العالمية الثانية

بدأت الحرب الإجرامية الثانية في سبتمبر من العام 1939 ، واستمرت حتى سبتمبر من العام 1945 م ، وكما في الحرب الأولى شاركت غالبية دول العالم في تحالفين رئيسيين هما قوات الحلفاء وقوات المحور. كما كان الحلفاء: فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي. على رأس حلف المحور: ألمانيا النازية واليابان وإيطاليا.

وشهدت هذه الحرب المدمرة ولادة القنابل النووية. حيث تم اختبار أول قنبلتين نوويتين ودراسة حجم التأثير الذي يمكن أن تسببه هذه الأسلحة. الولايات المتحدة الأمريكية فاجأت اليابان بإلقاء هاتين القنبلتين عليها في أغسطس من العام 1945 م ، الأمر الذي أدى فقط إلى اختفاء مدينتين في لحظات !! ، وبعد هذه الحرب اضطرت اليابان إلى الاستسلام ، الحرب انتهت ، وخسرت قوى المحور هذه الحرب ، وانتهى العهد النازي.

في نهاية المقال؛ لقد عُرف متى بدأت الحرب العالمية الأولى ، وقد قدمنا من خلال مقالتنا لمحة تمهيدية عن الحروب بشكل عام وبصورة مفصلة.

تعليقات (0)
إغلاق