متى ليلة النصف من شعبان 2023

متى ليلة النصف من شعبان 2023

متى ليلة النصف من شعبان 2023/1444 العد التنازلي لبلوغها؛ وهي من الأيام المباركة التي تزامنت مع بزوغ شمس الإسلام، وقد جرى بها حدث ارتبط بعماد الدين وقبلة المسلمين، كما أنها من الأيام التي خصها العماء بالكثير من الذّكر والتعرض لفضلها وثوابها رغم إنكار السلفية لذلك، ومن خلال موقع واتس الخليج سيتم التعرف على موعد ليلة نصف شعبان بالميلادي والهجري ودليل مشروعيتها من السنة النبوية الشريفة.

متى ليلة النصف من شعبان 2023

أعلنت دار الافتاء بجمهورية مصر العربية أن ليلة منتصف شعبان تبدأ من غروب الشمس يوم الاثنين الموافق 6 مارس الجاري حتى فجر اليوم التالي 7 مارس 2023. على الرغم من نفي ذلك. جماعات المسلمين كما يستدل كثيرون على ما رواه الإمام علي بن أبي طالب.

اقرا ايضا: صحة حديث ان الله ليطلع ليَلة النصف من شعبان

متى ليلة النصف من شعبان 1444

ليلة منتصف شعبان هي الليلة التي تلي نهار الرابع عشر من شعبان ، وتستمر حتى فجر الخامس عشر منه ، وفي العام الحالي 1444 تبدأ من غروب الشمس يوم الاثنين 14 شعبان. من شعبان حتى فجر يوم الثلاثاء الخامس عشر من شعبان. والليلة أما نهار هذه الليلة فهي للصيام. وقد يميز البعض صيام نصف شعبان عن أيام البيض ، لكن المسلمين أجمعوا على وجوب المواظبة على صيامه ، وعدم إفراده بهذا اليوم.

العد التنازلي ليَلة النصف من شعبان 1444/2023

ليلة منتصف شعبان من الليالي المباركة في السنة الهجرية التي تفصلنا عنها بساعات قليلة قبل أن نصل إليها.، ويمكن التعرف على ما تبقى من وقت لبلوغ ليَلة النصَف من شعبان 1444/2023 بتتبع مؤقت العد التنازلي التالي:

وفي الختام؛ يكون قد تم التوصل إلى مَتى ليلة النِصف من شَعبان 2023/1444 العد التنازلي؟، وعلى أدلة بركتها من السنة النبوية الشريفة.

أسئلة شائعة

  • ما هو اليوم الذي يصام لليلة النصف من شعبان؟

    يشرع الناس في صيام اليوم التالي من ليلة النصف من شعبان، وهذا فيه اختلاف، لكن الإجماع أن الأجر مضاعف في حال عدم الإفراد بهذا اليوم، بل الصيام جمعاً مع الأيام البيض.

  • ما هو فضل ليلة النصف من شعبان؟

    أجرها كباقي الأيام، ولهذه شأن كبير حدّث عنه العلماء إلا من خلا من السلفية.

  • ماذا حدث في ليلة النصف من شعبان؟

    في هذا اليوم تغيرت قبلة المسلمين بعد عامهم الأول في فجر الإسلام من بيت المقّدس إلى مكّة المكرمة، وكان أوائل المسلمين قد ولوا وجوههم للمقدس 15 شهراً بالراجح.

تعليقات (0)
إغلاق