متى موعد التسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445 ومتى ينتهي التسجيل

متى موعد التسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445 ومتى ينتهي التسجيل

متى موعد التسجيل للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445 ومتى ينتهي التسجيل؟ التي أعلنتها رئاسة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للعام الدراسي المقبل 1445 هـ ، لذلك يهتم موقع واتس الخليج بذكر معلومات عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، وكذلك تاريخ وتاريخ التسجيل في هذه الجامعة ، بالإضافة إلى لذكر التخصصات الجامعية المتاحة للتسجيل لعام 1445 هـ.

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

تأسست الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بموجب المرسوم الملكي رقم 11 بتاريخ عام 1381 هـ ، وبدأت الدراسة في يوم الأحد الثاني من شهر جمادى الآخر من عام 1381 هـ. تعتبر من المنارات الإسلامية الرائدة في مجال تعزيز المعرفة ونشر المعرفة في المجتمعات بامتياز وشمولية في المعلومات التي تقدمها والقيم التي تعمل على تحقيقها ، وهذه القيم هي التنوع والنزاهة والجودة ، المسؤولية والإبداع.

ما هو موعد التسجيل للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445؟

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة فتح باب التسجيل للتسجيل في الجامعة للعام الدراسي المقبل 1445 لحاملي الشهادة الثانوية للسعوديين والمقيمين. من الثلاثاء الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة للعام الحالي 1444 هـ الموافق الحادي عشر من يوليو 2023 م. وأوضحت الجامعة أن القبول للعام الحالي يشمل تسعة تخصصات جامعية ، ويمكن التسجيل بداية يوم الثلاثاء الحادي عشر من يوليو الجاري عبر بوابة القبول والتسجيل بالجامعة.

متى ينتهي التسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445

ينتهي التسجيل في الجامعة الإسبانية بالمدينة المنورة في يوم الخميس الثاني من شهر محرم عام 1445 هـ الموافق العشرين من شهر يوليو من العام 2023 م.بحسب ما أعلنته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة للقبول الجامعي على مستوى البكالوريوس لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

كليات الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445 هـ

أوضحت إدارة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن التخصصات الجامعية المتاحة للتسجيل لعام 1445 م ، حيث أشارت إلى أن القبول يشمل تسع كليات نظرية وعلمية ، حيث تضم هذه الكليات 18 تخصصًا ، وهذه الكليات هي:

  • كلية الشريعة.
  • كلية الأنظمة والدراسات القضائية.
  • كلية القرآن والدراسات الإسلامية.
  • كلية الحديث والدراسات الإسلامية.
  • كلية اللغة العربية.
  • كلية الدعوة وأصول الدين.
  • كلية الهندسة.
  • كلية الحاسبات ونظم المعلومات.
  • كلية العلوم.

وفي ختام مقالنا، ومعها تم توضيحها متى موعد التسجيل للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1445 ومتى ينتهي التسجيل؟ كما تم ذكر معلومات عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة والكليات الجامعية في هذه الجامعة بالمدينة المنورة.

أسئلة شائعة

  • كيف أسجل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؟

    يمكن التسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من خلال موقع الجامعة وبوابة القبول والتسجيل في الوقت المخصص للتسجيل من قبل عمادة الجامعة.

  • كم عدد الكليات في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؟

    يبلغ عدد الكليات في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تسعة كليات ، تضم حوالي ثمانية عشر تخصصًا.

تعليقات (0)
إغلاق