متى موعد اليوم العالمي للرجل 2023

متى موعد اليوم العالمي للرجل 2023

متى موعد اليوم العالمي للرجل 2023؟ وهو اليوم الذي يحتفل به العالم بأسره بالرجل، على ما يقدمه الرجل من مساهمة في بناء المجتمع، في شتى الطرق، بالإضافة إلى تحمل المسؤوليات الكثيرة التي تقع على عاتقه، ويركز هذا اليوم على صحة الرجال البدنية، والنفسية، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع واتس الخليج سيتم إيضاح مَتى مَوعد اليَوم العَالمي للرَّجل 2023 م.

متى موعد اليوم العالمي للرجل 2023

اليوم العالمي للرجل هو يوم الأحد التاسع عشر من فبراير عام 2023 م والذي يصادف اليوم الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1444 هـ ، ونشير هنا إلى أن سبب اختيار التاسع عشر يوم نوفمبر من كل عام ميلادي ، اليوم العالمي للرجل ؛ بسبب ولادة الأب الذي أحتفل به في هذا اليوم منذ أربعة وعشرين عامًا ، وهذا الطبيب يُدعى جيروم تيلوكسينج.

اقرا ايضا: لماذا سمي يوم 8 مارس عيد المراة

  • لماذا سمي اليوم العالمي للرجل؟

    سمي اليوم التاسع عشر من شهر فبراير في كلعام ميلادي باليوم العالمي للرجل بسبب ميلاد والد من أحيى ذكرى هذا اليوم منذ أربعة وعشرين عامًا، ويدعى هذا الطبيب جيروم تيلوكسينغ.

  • متى احتفل اول مرة باليوم العالمي للرجل؟

    احتفل لأول مرة باليوم العالمي للرجل بتاريخ التاسع عشر من فبرابر في عام 1999 م.

  • لماذا نحتفل 19 نوفمبر؟

    لأن اليوم التاسع عشر من شهر نوفمبر هو اليوم العالمي للرجل.

بهذا القدر من الكلام توصلنا إلى ختام مقالنا الذي أوضحنا فيه من خلال سطوره موعد اليوم العالمي للرجل 2023 ، بالإضافة إلى الاطلاع على عداد العد التنازلي الذي يفصل الوقت المتبقي في اليوم العالمي للرجل.

تعليقات (0)
إغلاق