متى يبدا دوري المدارس 2023 ومتى ينتهي

متى يبدا دوري المدارس 2023 ومتى ينتهي

متى يبدا دوري المدارس 2023، والذي يعد أحد الأنشطة الرياضية التي تقام بمشاركة المدارس على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تم إطلاق مشروع دوري المدارس بالتعاون ما بين وزارة الرياضة ووزارة التعليم بهدف العناية بالمواهب الرياضية للطلبة، لذلك يهتم موقع واتس الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح موعد انطلاق وانتهاء دوري المدارس في السعودية.

دوري المدارس

تقيم وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية دوري المدارس ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، بهدف مساعدة الموهوبين على تحقيق إنجازات لمستقبل الرياضة السعودية. كرة اليد والعديد من الألعاب الأخرى.حيث يقام الدوري للطلبة والطالبات من عمر 12 سنة وحتى 18 سنة، ويرافق إنشاء الدوري المدرسي تدريب وتطوير مهارات المعلمين في النواحي الإدارية والتحكيمية والتدريبية.

متى يبدا دوري المدارس 2023

متى يبدا دوري المدارس

انطلقت دوري المدارس ، في نسختها الرابعة ، صباح الخميس 9 مارس 2023 م ، بحضور معالي وزير التربية والتعليم ، وسعادة نائب وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية. انطلقت المسابقات الرياضية لهذا الموسم يوم الاثنين 13 مارس 2023 م للأولاد في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة. يشارك حوالي 500 ألف طالب وطالبة في هذه النسخة من الدوري في مختلف الألعاب الرياضية.

شاهد ايضا: سبب توقف الدوري السعودي الحقيقي 

متى ينتهي دوري المدارس

لم يتم تحديد موعد انتهاء الدوري المدرسي في المملكة العربية السعودية بدقة ، ولكن تم تحديد موعد انتهاء بطولة النخبة للمملكة لكرة الطائرة وكرة السلة في 27 مايو 2023 م. أما كرة القدم فتنتهي البطولة في 11 يونيو 2023 م حيث تقام الدوري لأكثر من سبع رياضات. كما تقام لبعض الألعاب على ثلاث مراحل تبدأ بالبطولة العامة ثم البطولة الإقليمية وتنتهي ببطولة النخبة بالمملكة.

وفي نهاية المقال وبهذا تم التعرف من خلال هذا المقال على متى يبدا دوري المدارس 2023 في السعودية، والذي يشمل على العديد من الألعاب الرياضية وبمشاركة البنين والبنات من أعمار مختلفة.

أسئلة شائعة

  • ما هي الألعاب الرياضية في دوري المدارس؟

    يقام دوري المدارس للألعاب الرياضية الآتية: كرة القدم، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة، تايكوندو، جودو، جوجيتسو، وألعاب القوى.

  • ما هي الأعمار المشاركة في دوري المدارس السعودية؟

    يشارك في دوري المدارس في السعودية البنين والبنات من عمر 12 سنة وحتى 18 سنة.

  • متى موعد بداية دوري المدارس 2023؟

    بدأت منافسات دوري المدارس في يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023م.

تعليقات (0)
إغلاق