مضرب المثل في سوء الجزاء

مضرب المثل في سوء الجزاء

مضرب المثل في سوء الجزاء ، يعتبر سنمار من أشهر المهندسين المعماريين، قام هذا المهندس ببناء العديد من القصور، وعلى سبيل المثال قصر الخورنق، ويوجد مجموعة من الأمثال العربية القديمة المميزة، وتحتوي هذه الأمثال على عديد من القصص المشوقة، ومن أبرز هذه الأمثال مثل جزاء السينمار، وقد تم توارث هذه الأمثال بين الأجيال القديمة بصورة كبيرة،ويوضح موقع واتس الخليج المزيد. ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم على قصة مضرب المثل في سوء الجزاء وسبب اختيار سنمار لبناء القصر.

مضرب المثل في سوء الجزاء

المثل عن العقوبة السيئة من أشهر الأمثال الشعبية. لقد ورث الأطفال في مختلف الأجيال هذا المثل ، والمثل يعني مجموعة من المعاني العظيمة في حياة الإنسان ، وهناك مجموعة من الأعمال التي قام بها الإنسان في أوقات مختلفة ، وهناك مكان عظيم لهذا المثل في جذب الملايين من الناس من في جميع أنحاء العالمين العربي والأجنبي ، يستفيد الناس من العديد من الأشياء المهمة من هذه الأمثال.

اقرا ايضا: ما المقصود بالثقافة التنظيمية

قصة مثل جزاء سنمار

قصة مثل مكافأة سنمار تتحدث عن رجل مبدع ومميز في زمانه ، وهذا الرجل يفعل أشياء كثيرة تجعله مميزًا ومشهورًا في هذا العالم. وهذا هو المثل الذي قيل فيه ، إذ قالوا إن أجره أجر سنمار ، ويروي ملك الحيرة النعمان الذي كان يعتز بسلطته ويفتخر بمملكته.

لماذا تم اختيار سنمار لبناء القصر

كان اختيار سنمار لبناء القصر لأسباب عديدة ، منها على سبيل المثال رغبة النعمان في بناء قصر لا مثيل له ، وذلك لكي يفتخر العرب بهذا القصر ويتفاخرون به أمام الفرس. حيث كان من المفترض أن يتولى يزدجرد بن صبور ، ابن ملك الفرص ، هذا القصر.

  • رغبة النعمان في بناء قصر ليس له مثيل.

ومثل العقوبة السيئة كانت في سنمار التي أرادت بناء مبنى قصير لا مثيل له ، واختار سنمار بناء القصر حتى يفخر العرب بهذا القصر المتميز.

تعليقات (0)
إغلاق