منال مبارك اللهيبي وش ترجع ، اصل منال اللهيبي من وين

منال مبارك اللهيبي وش ترجع ، اصل منال اللهيبي من وين

منال مبارك اللهيبي وش ترجع، وتُعتبر منال اللهيبي من الأسماء المعروفة في المجال التعليمي والتربوي في المملكة العربية السعودية. اشتهر اسمها في الآونة الأخيرة بفضل توليها العديد من المناصب التعليمية. يوضح موقع واتس الخليج من هي منال اللهيبي ويقدم تعريفًا بأصولها، بالإضافة إلى تحديد انتمائها وتفاصيل مسيرتها.

من هي منال اللهيبي

منال اللهيبي، إحدى السيدات السعوديات المؤثرات في المجال التعليمي داخل المملكة، تبلغ من العمر الرابع وتحمل شهادة بكالوريوس في التربية من جامعة الملك سعود، إضافة إلى درجة الماجستير في الإدارة التربوية من نفس الجامعة. شغلت العديد من المناصب التعليمية، وكان آخرها تعيينها من قبل وزارة التربية في 24 يوليو 2023 ميلادي في منصب مديرة للتربية والتعليم في مدينة جدة، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تشغل هذا المنصب.

منال مبارك اللهيبي وش ترجع

تعود أصول منال مبارك اللهيبي إلى عائلة اللهيبي المشهورة في المملكة، والتي ترتبط بقبيلة قحطان، إحدى القبائل الجذرية في شبه الجزيرة العربية، والتي أنجبت العديد من الشخصيات المهمة والمرموقة في السعودية والعالم العربي في مختلف المجالات. وبهذا تصبح منال اللهيبي، التي تنتمي لهذه القبيلة، أول سيدة سعودية تتولى منصب إدارة التربية والتعليم في مدينة جدة.

اقرا ايضا: من هي الدكتورة عهود بنت عبدالله الفارس السيرة الذاتية

منال مبارك اللهيبي من وين

تنحدر السيدة منال مبارك اللهيبي من قبيلة اللهيبي، إحدى القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية، والتي تعود أصولها إلى قبيلة قحطان. استوطنت قبيلة اللهيبي في السعودية وانشقت منها العديد من الفروع والأنساب التي انتقلت وانتشرت في العراق وسوريا والأردن وعدد من الدول العربية. على مرّ السنين، قدمت قبيلة اللهيبي العديد من الأسماء البارزة في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية.

وفي ختام مقالنا وبهذا يتم توضيح أصول منال مبارك اللهيبي ومن أين تنحدر، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن شخصيتها والمنصب الذي تشغله في المجال التعليمي داخل المملكة.

تعليقات (0)
إغلاق