من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية

من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية

من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية في المملكة، والذي أسس لأول مرة في مكة المكرمة في الأربعينات من القرن الماضي، وذلك لتحري رؤية هلال الشهر الفضيل، في أي مدينة يتم رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذا ما سيجيب عليه موقع واتس الخليج، بالإضافة إلى معلومات عن الساعة التي يتم فيها تحري الهلال في السعودية.

من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية

يشاهد هلال شهر رمضان في السعودية في مدينة تمير الواقعة بالعاصمة السعودية الرياض بواسطة مرصد الهلال ، إضافة إلى وجود أكثر من 10 مراصد فلكية منتشرة في أنحاء المملكة ، حيث تتحرك هذه المراصد. وفق المواسم الأربعة ، من أجل التحقيق في هلال الشهر الفضيل ، وقرار رؤية الهلال جاء من المحكمة العليا ، وهي أعلى سلطة قضائية في المملكة.

اقرا ايضا: اذا احد بارك لي بشهر رمضان وش ارد 

في أي ساعة يتم تحري هلال شهر رمضان في السعودية

يجري التحقيق في هلال شهر رمضان المبارك الساعة 6:08 مساءً بتوقيت السعودية ، وهو وقت غروب الشمس في منطقة تمير ، حيث تتجمع العديد من التلسكوبات في مختلف أنحاء المملكة للتحقيق في رؤية الهلال في الوقت المحدد وبحسب غروب الشمس في 10 مناطق سعودية ، حيث تم تداوله من قبل عدد من المحققين للهلال قبلوا استحالة رؤيته. وبذلك يعتبر يوم الأربعاء الثاني والعشرون من شهر آذار هو نهاية شهر شعبان.

موعد أول يوم رمضان في السعودية

تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك هو الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس عام 2023 م. وبذلك يعتبر يوم الأربعاء مكملا لشهر شعبان ، بعد أن تعذر رؤية هلال رمضان مساء الثلاثاء 21 مارس ، بحسب ما تداولته الأرصاد السعودية في مختلف مناطق المملكة. حيث وفرت الوزارة خاصية الاتصال المباشر مع المحاكم من أجل التحقيق في رؤية الهلال.

وفي نهاية المقال وبهذا تم التعرف على من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية بالإضافة إلى موعد رؤية هلال شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية ، ومتى يكون أول أيام رمضان في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • هل ثبتت رؤية هلال شهر رمضان؟

    لا لم يثبت هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء 21 من شهر مارس.

  • ما يقال عند رؤية الهلال؟

    يقال عند رؤية الهلال كما قال النبي صلى الله عليه وسلم "هلال خير ورشد ثلاث مرات أمنت بالذي خلقك ثلاث مرات، ثم يقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا، وجاء بشهر كذا

  • متى تتم رؤية الهلال؟

    يتم رؤية الهلال بعد غروب الشمس مباشرة.

تعليقات (0)
إغلاق