من خطف الطائرة الكويتية الجابرية الرحلة 422

من خطف الطائرة الكويتية الجابرية الرحلة 422

من خطف الطائرة الكويتية الجابرية الرحلة 422 ، والذي يعتبر اختطافاً إرهابياً لطائرة دولة الكويت في الثمانينيات ، وتسبب في سقوط ضحايا واختطاف عدد من الرهائن في حادث استمر قرابة 16 يوماً. موقع واتس الخليج يشرح قصة اختطاف طائرة الجابرية ومن خطف الطائرة الكويتية.

من خطف الطائرة الكويتية

لم يتم التأكد من هوية الذين خطفوا عملية الجابرية الرحلة 422 ، حيث أشارت السلطات الإيرانية بعد وصول الطائرة المخطوفة إلى أراضيها إلى أنه لم يتم التعرف على هوية الخاطفين ، لكنهم يتحدثون العربية ، لكن يعتقد الكثيرون أن هناك أشخاصا. المحسوبون على حزب الله هم الذين نفذوا العملية ، كما قال خالد القبندي ، أحد رهائن الطائرة المخطوفة ، في مقابلة تلفزيونية ، إن عماد مغنية القيادي في حزب الله ، هو قائد المجموعة التي نفذت. الاختطاف.

اقرا ايضا: ملخص قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422

قصة اختطاف الطائرة الكويتية الجابرية الرحلة 422

أقلعت طائرة الخطوط الجوية الكويتية من طراز بوينج 747 رقم 422 من مدينة بانكوك التايلاندية في 5 أبريل 1988 متوجهة إلى مدينة مسقط ثم إلى دولة الكويت وعلى متنها 96 راكبا و 15 من أفراد الطاقم. عندما وصلت الطائرة إلى الأجواء العمانية ، خطف عدد من الأشخاص تراوحت أعدادهم من 7 إلى 9 ، الطائرة وغير مسارها لتهبط في مدينة مشهد الإيرانية. وطالب الخاطفون الحكومة الكويتية بالإفراج عن 17 أسيرا متهمين بالمشاركة في تفجيرات الكويت.

وفي نهاية المقال تم توضيح من خَطف طائرة الجابرية الكويتية الرحلة 422 وجنسيته والوجهة التي اتخذها الخاطفون ومطالبهم ، بالإضافة إلى تفاصيل اختطاف طائرة الجابرية الكويتية 422.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ضحايا طائرة الجابرية؟

    توفي شخصين على متن طائرة الجابرية وهما عبد الله حباب الخالدي، وخالد أيوب الأنصاري.

تعليقات (0)
إغلاق