من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح ويكيبيديا

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح ويكيبيديا

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح، هو شخصية سياسية بارزة في دولة الكويت، حيث برزت قدراته ومهاراته في المناصب السياسية منذ بداية مسيرته المهنية. يعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات السياسية في الكويت، ولهذا السبب يسعى موقع واتس الخليج إلى تقديم تفاصيل شاملة حول شخصيته وسيرته الذاتية.

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح

الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح هو شخصية سياسية بارزة في دولة الكويت. عُيِّنَ نائبًا لرئيس الأمن العام بعد وفاة والده، حيث أظهر كفاءته واجتهاده في هذا المنصب لفترة قصيرة. اختير ليقود دائرة البرق والبريد والهاتف في عام 1959، وهذا قبل استقلال البلاد بعامين فقط، وبعد ذلك تم تعيينه وزيرًا للإرشاد والبناء في عام 1963 حتى استقالته من هذا المنصب. ثم تم تعيينه وزيرًا دولة لشؤون مجلس الوزراء حتى نهاية عام 1964، ثم انسحب من الحياة السياسية ولم يشغل أي منصب سياسي بعد ذلك.

الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح السيرة الذاتية

نقدم لكم أهم معلومات السيرة الذاتية للشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح
  • مكان الميلاد: دولة الكويت
  • تاريخ الميلاد: عام 1932م
  • تاريخ الوفاة: 25 سبتمبر/ أيلول 2023م
  • الجنسية: كويتية
  • الديانة: الإسلام
  • اسم الزوجة: الشيخة زكية عبدالله الأحمد الصباح
  • اسم الأب: الشيخ عبدالله الأحمد الجابر الصباح
  • المهنة: سياسي

كم عمر الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح عند الوفاة

في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول عام 2023م، وعن عمر ناهز تسعين عامًا، غادرنا الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح. نعته كبار الشخصيات والمسؤولين في دولة الكويت، حيث كرس حياته للعمل السياسي وأصبح أحد أبرز الشخصيات السياسية في البلاد. الشيخ مبارك هو النجل الأكبر للشيخ عبد الله الأحمد الجابر الصباح.

سبب وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح

خلال الأيام الأخيرة من حياته، تعرض الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح لأزمة صحية للأسف انتهت بوفاته، حيث لم تتمكن الفرق الطبية في المستشفى الذي نُقل إليه من تقديم العناية الصحية اللازمة له. الشيخ مبارك كان واحدًا من أبرز رجال الأسرة الحاكمة في دولة الكويت ويعتبر حفيدًا للشيخ أحمد الجابر الصباح، الأمير العاشر لدولة الكويت.

من هي زوجة الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح

زوجة الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح هي الشيخة زكية عبدالله الجابر الصباح، وهي ابنة الأمير الشيخ عبدالله الجابر الصباح من الشيخة منيرة الأحمد الجابر الصباح. من هذا الزواج، أُنعم الشيخ مبارك بتسعة أبناء، وتحديداً ثلاث بنات وستة أبناء، وهم كالآتي:

  1. الشيخة حصة.
  2. الشيخة نوف.
  3. الشيخة نيران.
  4. الشيخ جابر.
  5. الشيخ طلال.
  6. الشيخ مشعل.
  7. الشيخ عبد الله.
  8. الشيخ فهد.
  9. الشيخ خالد.

مقالات مقترحة

في النهاية، نكون قد قدمنا نظرة شاملة على الشيخ مُبارك عبدالله الأحمد الصباح وسيرته الذاتية ويكيبيديا، حيث تم استعراض أهم المعلومات المتعلقة به.

تعليقات (0)
إغلاق