من هو مخترع الاختبارات

من هو مخترع الاختبارات

من هو مخترع الاختبارات، في هذه الأوقات، يواجه العديد من الطلاب والطالبات في مختلف أنحاء العالم امتحاناتهم، حيث تُعَدُّ هذه الاختبارات مقياسًا لفهمهم واستيعابهم للمواد الدراسية خلال الفصل الدراسي أو العام الدراسي. وبناءً على نتائج الاختبارات، يتم منح الشهادات والدرجات العلمية للطلاب. وقد تساءل العديد من المواطنين في الساعات الأخيرة عن مخترع الاختبارات للحصول على بعض المعلومات عنه. وهنا، يوضح موقع واتس الخليج، سنتعرف على مخترع الاختبارات.

من هو مخترع الاختبارات

يعود اختراع الاختبارات إلى العالم النفسي الفرنسي ألفريد بينيه. نجح بينيه في إجراء أول اختبار ذكاء في العالم في عام 1908م. قدم بينيه العديد من الاقتراحات بشأن اختبارات الذكاء للطلاب. وفي عام 1916م، تم إجراء الاختبارات في جامعة ستانفورد بقيادة لويس تيرمان، الذي أدخل بعض التعديلات لتحديد مستوى ذكاء الأفراد.

من هو مخترع الاختبارات

 

من هو مخترع الاختبارات ألفريد بينيه عام 1908 ميلادي.

من هو الشخص الذي اخترع الامتحانات

ألفريد بينيه، المولود في مدينة نيس في الثامن من يوليو عام 1857م وتوفي في باريس في الثامن عشر من أكتوبر عام 1911م، هو المخترع الفرنسي للامتحانات. يعتبر بينيه عالمًا نفسيًا وتربويًا واجتماعيًا مشهورًا، وقد حقق الانجاز التاريخي في عام 1908م عندما قام بتطوير أول اختبار ذكاء في العالم. يشغل بينيه مكانة مرموقة في جامعة باريس كعالم نفس وتربوي. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

من هو الشخص الذي اخترع الامتحانات عالم النفس الفرنسي ألفريد بينيه.

من هي اول دوله اخترعت الامتحانات

تعتبر فرنسا أول دولة اخترعت الاختبارات في القرن التاسع عشر، بالتحديد في الفترة من عام 1908م إلى عام 1911م. نجح العالم الفرنسي في علم النفس والتربية، ألفريد بينيه، في إجراء أول اختبارات الذكاء. يتم عبر هذه الاختبارات قياس نسبة الذكاء، ومن هنا جاءت فكرة الاختبارات التي مازالت مستمرة حتى يومنا هذا.

من هي اول دوله اخترعت الامتحانات فرنسا.

تُعَدُّ الاختبارات واحدة من وسائل قياس نسبة الذكاء في الحياة. تأتي الاختبارات للتعرف على مدى استيعاب المواد الدراسية التي تمت دراستها خلال فترة التعليم، وتُمنَح الطلاب شهادات وفقًا لذلك. يُعتبر العالم الفرنسي ألفريد بينيه مخترع الامتحانات، حيث قام بتطوير اختبارات الذكاء في الفترة من عام 1908 إلى عام 1911م، والتي تهدف إلى قياس الذكاء.

تعليقات (0)
إغلاق