من هي زينب العسكري ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي زينب العسكري ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي زينب العسكري ويكيبيديا السيرة الذاتية، هي إحدى الوجوه البارزة في الساحة الفنية خلال فترة التسعينات من القرن الماضي. قدمت العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية ضمن السينما الخليجية، ولعبت دورًا مهمًا في تنويع الإنتاج الفني التلفزيوني. زينب العسكري هي من هيئات تألقت بحضورها وموهبتها، وسيجيب موقع واتس الخليج على استفساراتك حول هويتها. بالإضافة إلى ذلك، ستجد معلومات عن عمرها وزوجها وديانتها الحقيقية.

من هي زينب العسكري ويكيبيديا

زينب العسكري، فنانة وممثلة ومنتجة بحرينية الجنسية. بدأت مسيرتها الفنية في أوائل التسعينات عندما شاركت في المسرح القومي البحريني. حصلت على أدوار ثانوية في التلفزيون البحريني خلال هذه الفترة. تلقت دعمًا كبيرًا من عدة شخصيات فنية في الخليج العربي، مما سمح لها بالمشاركة في أدوار بطولية في أفلام السينما الخليجية. من بين أعمالها البارزة مسلسل “دمعة عمر”. في عام 2009م، قررت اعتزال الفن والابتعاد عن الساحة الفنية.

زينب العسكري السيرة الذاتية

إليكم اهم  المعلومات عن الفنانة زينب العسكري:

  • الاسم الكامل: زينب غلوم حسن علي.
  • الاسم الفني: زينب العسكري.
  • مكان الميلاد: مدينة المنامة في البحرين.
  • تاريخ الميلاد: 6 فبراير 1974م.
  • العمر: 49 عامًا.
  • مكان الإقامة: الإمارات العربية المتحدة.
  • الجنسية: بحرينية.
  • الديانة: الإسلام.
  • المهنة: فنانة، منتجة، كاتبة.
  • سنوات النشاط: 1990م – 2008م.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: عبد الله بن سالم القاسمي.
  • عدد الأبناء: 3 بنات، الزين والحلا والغلا.
  • التحصيل العلمي: غير معروف.

كم عمر زينب العسكري الحقيقي

يبلغ العمر الحقيقي للفنانة زينب العسكري 49 عاما ، حيث ولدت في السادس من فبراير 1974 م في مدينة المنامة البحرينية ، ويذكر أن زينب كانت من محبي فن التمثيل في فترة شبابها ، فبدأت تدخل هذا المجال وتقدم أول أعمالها مع بداية التسعينيات من القرن الماضي. وذلك بعد مشاركتها في الدور المسرحي لجحا والأرض الذي عُرض لأول مرة على المسرح الوطني البحريني ، ثم تبعتها أعمال تلفزيون الخليج ، وقبل أن تقرر الابتعاد عن الفن.

زينب العسكري وزوجها

زينب العسكري متزوجة حاليا من السياسي الإماراتي عبد الله بن سالم القاسمي. قررت زينب اعتزال صناعة الترفيه في عام 2009 وتزوجت لاحقًا من عبد الله. جدير بالذكر أن عبدالله يشغل منصب نائب حاكم الشارقة. درس الطب في البداية وحصل على شهادته الجامعية. ومع ذلك ، قرر ممارسة مهنة السياسة بدلاً من الطب وشغل مناصب متعددة. وعبدالله هو الزوج الثاني لزينب العسكري ، حيث كانت متزوجة سابقاً من الشاعر علي ميرزا ​​محمد.

اقرا ايضا: من هو زوج زينب العسكري

ديانة زينب العسكري

زينب العسكري تعتنق الدين الإسلامي لكنها لم تكشف عن المذهب الذي تنتمي إليه. ونتيجة لذلك ، انتشرت شائعات عديدة تزعم أن زينب إما شيعية أو سنية. ومع ذلك ، فإن الفنانة لم تؤكد أو تنكر الحقيقة وراء هذه التقارير الإخبارية. الجدير بالذكر أن زينب العسكري اشتهرت بأعمالها الدرامية في السينما الخليجية ومنها مسلسل “دموع عمر”. بالإضافة إلى ذلك ، شاركت في العديد من العروض المسرحية التي تستهدف الأطفال في المقام الأول. علاوة على ذلك ، فقد أنتجت العديد من المسلسلات والمسرحيات التلفزيونية قبل إعلان تقاعدها وإغلاق شركة الإنتاج الخاصة بها.

سناب شات زينب العسكري

الفنانة زينب العسكري لديها حساب رسمي على سناب شات يسمى “هنا” ، حيث يبلغ عدد المشتركين فيها قرابة مليون مشترك. من خلال هذا الحساب ، تشارك الفنانة العديد من مقاطع الفيديو التي توثق حضورها للمهرجان التراثي بإمارة الشارقة. بالإضافة إلى ذلك ، تلقت دعوات من عدة جمعيات نسائية في العاصمة السعودية الرياض ، ونشرت مقاطع فيديو لتجمعاتها مع صديقاتها في مناسبات مختلفة.

ختاما وبهذا نكون قد تعرفنا على من هي زينب العسكري ، وسيرتها الذاتية على ويكيبيديا ، بالإضافة إلى معلومات عن عمرها ، وزوجها الحقيقي ، ودينها ، وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات (0)
إغلاق