من هي قوات فاغنر ويكيبيديا

من هي قوات فاغنر ويكيبيديا

من هي قوات فاغنر ويكيبيديا، بدأت تساؤلات وتكهنات حول قوات فاغنر الروسية ، التي تعتبر منظمة شبه عسكرية أو شركة عسكرية خاصة ، يقال إنها تابعة للجيش الروسي ، تشارك في مختلف الصراعات والحروب وعمليات الحرب الأهلية إلى جانب الحكومة ، وتستند أيضًا إلى مساعدة القوات الانفصالية للجمهورية الشعبية ، وتتمتع هذه القوة العسكرية بالاستقلال وتتبع وزارة الدفاع الروسية والمخابرات الرئيسية ، لكنها سرية ، وتستخدمها الحكومة في النزاعات التي تتطلب الإنكار. ، ويتم تدريبها بشكل مكثف من خلال قوات وزارة الدفاع ، والبعض يعتبرها شراكة خاصة للدولة ، سيقوم موقع واتس الخليج أهم المعلومات حول قوات فاغنر ويكيبيديا.

من هو قائد قوات فاغنر الروسية

يعتبر يفغيني بريغوزين القائد العام للقوات الروسية في فاجنر ويعتبر مقربا من الرئيس الروسي في بوتين. ويعتبر من أوائل مؤسسي هذه المجموعة كواحدة من الشركات الخاصة التي تعمل على الغزوات والحروب الأهلية وتقوم بحروب مختلفة بقيادة عسكرية خاصة تعتبر مؤثرة وزادت قوتها بعدد المقاتلين فيها. وقال بريغوزين ، الذي بلغ عدده آلاف المقاتلين ، إن القيادة العسكرية الروسية ، وجهودهم لم تكن كافية لكسب الحرب في أوكرانيا ، وأن على روسيا تطبيق الأحكام العرفية.

من الذي يمول مجموعة فاغنر القتالية

ولا تزال التحقيقات جارية بشأن تمويل قوات صغيرة تقع تحت سيطرة المخابرات العسكرية الروسية في تمويل هذا السرب القتالي سرًا ، حيث قالت المصادر إن هناك مجموعة لقاعدة التدريب في جنوب روسيا تعمل جنبًا إلى جنب مع هذه القاعدة العسكرية. نفت الدولة الروسية كل الأنباء عن هذه القوة. وأنه لا صلة لها بالدولة ، لكن التحقيقات التي تم الحديث عنها تظهر أن هناك شركات تعمل على دعمهم وتزويدهم بالمواد الغذائية والأسلحة التابعة للجيش الروسي وهذه الشركات.

اقرا ايضا: هل من صنع سفينة التايتنك تحدي الله بها؟

الجرائم التي ارتكبتها قوات فاغنر

أعلنت الأمم المتحدة أن الحكومة الفرنسية ومرتزقتها فاغنر ارتكبوا مجموعة كبيرة جدًا من العمليات الإرهابية والإجرامية ، بما في ذلك السطو والاغتصاب ، بحق المدنيين في جمهورية إفريقيا الوسطى ، وفرضت عليهم عقوبات ، واتهم الجيش الأمريكي. وزرع ألغام أرضية وعبوات ناسفة في العاصمة الليبية طرابلس ، من خلال التحقيقات التي أجراها فرع المخابرات الأمريكية في القيادة الإفريقية ، باستخدام الألغام الأرضية والأفخاخ المفخخة للمدنيين.

كم عدد قوات فاغنر الروسية

بدأ البحث عن عدد المقاتلين في قوات فاجنر الروسية ، حيث قدر المسؤولون والتحقيقات التي أجراها الأوكرانيون أن هناك ما لا يقل عن 5000 مرتزق يقاتلون إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا ، وجاء ذلك من خلال تحقيق سي إن إن ، بناءً على التجنيد. للقتلة وتجار المخدرات والسجون والذين نجوا من الحرب في أوكرانيا ، سيتم منح أقساط التأمين عقوبات.

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على من هي قوات فاغنر ويكيبيديا، وهم يعتبرون من القوات العسكرية الخاصة ، بالإضافة إلى قائد ومؤسس هذه الكتلة العسكرية ، بالإضافة إلى الجرائم التي ارتكبوها ، وقواتهم. أعداد.

تعليقات (0)
إغلاق