مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت 2023

مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت 2023

مواعيد البصمة البيومترية في الكويت، تم الإعلان عن مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت لعام 2023 من قبل وزارة الداخلية في دولة الكويت، بعد تفعيل البصمة البيومترية في المعابر الحدودية للبلاد. وبالإضافة إلى ذلك، تم توفير أربعة مراكز في مختلف مناطق الكويت. من خلال هذه السطور التي يوضحها موقع واتس الخليج، ستتم إيضاح مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت لعام 2023.

ما هي البصمة البيومترية في الكويت 2023

تعد البَصمة البيُومترية وسيلة أمنية حديثة في مجال التكنولوجيا الأمنية، حيث تعتمد بشكل كامل على استخدام بصمات أصابع اليد والكف، وصورة الوجه، وقزحية العين، والتوقيع الإلكتروني. تلعب هذه التقنية دورًا هامًا في خدمة الجهاز الأمني للقيام بإجراءات الأمان اللازمة للكشف عن المجرمين الهاربين من العدالة. يتم تطبيق البَصمة البيُومترية على المواطنين والوافدين والزوار الذين تجاوزوا سن الثمانية عشر عامًا والذين يعبرون عن المنافذ الحدودية الكويتية البحرية والبرية والجوية.

مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت 2023

تم الإعلان عن تفعيل أربعة مراكز للبَصمة البيُومترية من قبل وزارة الداخلية في دولة الكويت، وتم توزيع الأجهزة في جميع المعابر الحدودية للبلاد. فيما يلي جدول مواعيد عمل تلك المراكز:

مركز الجهراء (إدارة تحقيق الشخصية) يعمل على مدار الساعة طوال اليوم.
مركز علي صباح السالم (أم الهيمان) يعمل على مدار الساعة طوال اليوم.
مركز غرب مشرف (مديرية أمن محافظة حولي) يعمل على مدار الساعة طوال اليوم.
مركز تحقيق الشخصية الأندلس والرقعي (مديرية أمن الفروانية) يفتح الساعة الثامنة صباحًا.
يغلق الساعة الثامنة مساءً.

عناوين مراكز البصمة البيومترية في الكويت 2023

أشارت وزارة الداخلية في دولة الكويت إلى أن المغادرين إلى خارج البلاد يمكنهم إكمال إجراءات البَصمة البيُومترية عند عودتهم إلى الكويت. يمكن أخذ البَصمة البيُومترية في جميع المعابر الحدودية للبلاد، بالإضافة إلى المراكز الأربعة المحددة. فيما يلي عناوين أماكن البَصمة البيُومترية:

اسم المركز اسم المحافظة عنوان مكان البَصمة البيُومترية
مركز الجهراء (إدارة تحقيق الشخصية) محافظة الجهراء تيماء، القطعة السابعة، شارع المهدي، بجوار مركز تيماء الصحي، بجانب مخفر تيماء.
مركز علي صباح السالم (أم الهيمان) محافظة الأحمدي علي صباح السالم، القطعة التاسعة، زاوية الشارعين 104 و105، بجانب مخفر علي صباح السالم.
مركز غرب مشرف (مديرية أمن محافظة حولي) محافظة حولي غرب مشرف، مبارك العبدالله، القطعة السادسة، بجانب مخفر مبارك العبدالله الجابر.
مركز تحقيق الشخصية الأندلس والرقعي (مديرية أمن الفروانية) محافظة الفروانية الأندلس، قطعة الحادية عشر، بين شارع 101 وطريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الدائري الخامس).

من خلال هذه المعلومات، يمكن للمواطنين الكويتيين والوافدين الاستفادة من الخدمات الأمنية المقدمة في تلك المراكز لإجراءات البَصمة البيُومترية بطريقة مريحة ومناسبة لهم. تم اختيار مواقع هذه المراكز بعناية لتوفير الوصول المناسب والسهولة في إتمام الإجراءات.

رابط الاستعلام عن البصمة البيومترية في الكويت 2023

باستخدام الرابط metaprodapp.azurewebsites.net ، يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الكويت الاستعلام مباشرةً عن حجز موعد البَصمة البيُومترية. يجب على الأفراد حجز موعد البَصمة البيُومترية عبر منصة “متى” قبل زيارة أحد مراكز البَصمة. يُمكن أيضًا الاستعلام عن طريق موقع وزارة الداخلية للزائرين.

بهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الحصري الذي شمل شرحًا لمواعيد عمل مراكز البَصمة البيُومترية في الكويت لعام 2023، بالإضافة إلى توضيح مفهوم البَصمة البيُومترية وتقديم عناوين تلك المراكز، ورابط الاستعلام عن حجز المواعيد أيضًا.

تعليقات (0)
إغلاق