نبذة عن البنك الاهلي المتحد

نبذة عن البنك الاهلي المتحد

نبذة عن البنك الاهلي المتحد الذي يعد من أهم المؤسسات المالية الرائدة في الشرق الأوسط، ويقدم العديد من الخدمات التي تلبي كافة احتياجات العملاء، منها إدارة الثروات والأعمال المصرفية التجارية بالإضافة إلى خدمات الأفراد والخدمات المصرفية للمؤسسات وأعمال الخزانة، ومن خلال موقع واتس الخليج سنقدم أهم معلومات عن البنك الاهلي المتحد بالتفصيل.

نبذة عن البنك الاهلي المتحد

يعد البنك الأهلي المتحد من أشهر وأهم البنوك منذ ثمانين عاماً على انطلاقه في دولة الكويت، ويعود تاريخ البنك لعام 1941م قدم في ذلك الوقت الخدمات المصرفية لعملائه، واستطاع فيما بعد أن يوسع خدماته ليقدم خدمات الدفع الإلكتروني واستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المتوافقة مع معايير STP بالإضافة إلى خدمة التمويل العقاري المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية في عام 2012م والعديد من الخدمات الأخرى المتاحة، وتم تحويل البنك في عام 1971م إلى بنك الكويت والشرق الأوسط بعد إعلان قانون رسمي من قبل الحكومة الكويتية يتضمن منع مزاولة البنوك الأجنبية الخدمات المصرفية في دولة الكويت.

من هو صاحب البنك الاهلي المتحد

تعود ملكية البنك الأهلي المتحد إلى ملكية مشتركة بين شركة الأهلي المتحد التي تمتلك 67.33% من إجمالي الأسهم البنكية، بينما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 10.79% من الأسهم التابعة للبنك الأهلي المتحد، وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة مجلس الإدارة يتولاها السيد أنور المضف.

متى تأسس البنك الأهلي المتحد

تأسس البنك الأهلي المتحد عام 1941 ميلادي بمباركة من أمير دولة الكويت المرحوم له بإذن الله الشيخ أحمد الجابر الصباح، وحصل على حقوق الامتياز والترخيص بمرسوم أميري، وقد تم التعاقد مع البنك البريطاني في ذلك الوقت ليصبح اسمه البنك البريطاني، أما الحدث التاريخي للبنك، فقد بدأ عام 1971م عندما تم شراء رأس المال من قبل الحكومة الكويتية ليصبح للشعب والحكومة بشكل كامل، وفي عام 2010م بدء التحول إلى مصرف إسلامي يعمل بحسب الشريعة الإسلامية.

البنك الاهلي المتحد هل هو اسلامي؟

أصبح البنك الأهلي المتحد متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك في الأول من نيسان عام 2010م، ليتم تحويل جميع تعاملات البنك، وتصبح متوافقة بشكل كامل مع المبادئ الأساسية الإسلامية، والجدير بالذكر أنه حصل البنك الأهلي المتحد على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في عام 2021م من مجلة آسيا موني العالمية، وذلك تقديراً لدوره الفعال في دعم النمو الاقتصادي مع إعطاء الأولوية لسلامة العملاء والموظفين.

كم عدد افرع البنك الاهلي المتحد

يضم البنك الأهلي المتحد 32 فرعاً موزعين ضمن أرجاء دولة الكويت، ويمكن معرفة أهم المعلومات عن البنك الأهلي المتحد الفرع الرئيسي والفروع الأخرى بالتفصيل عن طريق الدخول للرابط الآتي “من هنا“.

من هو رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المتحد

تم تعيين الدكتور أنور علي عبدالله المضف رئيساً لمجلس الإدارة للبنك الأهلي المتحد في الكويت منذ عام 2014 حتى يومنا هذا، والذي يعمل أيضاً رئيساً لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الرازي القابضة، ورئيس مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية المصرفية في البرازيل بالإضافة لكونه رئيس مجلس إدارة شركة سما التعليمية حالياً، حيث كان الدكتور أنور علي محاضراً في كلية العلوم بجامعة الكويت، وتخصص في مجال التمويل والاستثمار والمؤسسات المالية، وعمل سابقاً رئيساً لمجلس إدارة بنك آسيا الدولي في هونغ كونغ.

اعضاء مجلس ادارة البنك الاهلي المتحد

تم تعيين عدد من السادات لإدارة البنك الأهلي المتحد في دولة الكويت، ويمكن التعرف على كافة أعضاء مجلس إدارة البنك كالآتي:

  • السيد جمال شاكر الكاظمي.
  • السيد رائد محمد النصف.
  • السيد كيث هنري غيل.
  • السيد سانجيف بايجال.
  • السيد عادل محمد عبدالشافي اللبان.
  • السيد دايفيد أولون.
  • السيد محمد طارق محمد صادق محمد أكبر.
  • السيد مايكل جيرالد إيسكس.
  • السيد جيفري مايكل ستيسيك.
  • السيد عثمان أحمد حجازي.

طرق التواصل مع البنك الاهلي المتحد

يمكن التواصل مع البنك الأهلي المتحد خدمة العملاء للاستفسار عن كافة المعلومات المتعلقة بالبنك من خلال قنوات الاتصال الآتية:

  • الاتصال على الرقم التالي من داخل الكويت 1812000.
  • الاتصال على الرقم التالي من خارج الكويت 0096522467711.
  • التواصل مع إدارة البنك الأهلي الكويتي على التويتر “من هنا“.
  • التواصل مع البنك من خلال صفحتهم الرئيسية على الفيسبوك “من هنا“.
  • يمكن التواصل من خلال الدخول إلى موقعهم الرسمي “من هنا“، بعد إدخال كافة المعلومات ثم الضغط على إرسال كما في الصورة المرفقة أدناه.

رابط البنك الاهلي المتحد

بإمكان العملاء الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي المتحد للاطلاع على كافة الخدمات التي يقدمها البنك، حيث يوفر الموقع كافة الخدمات الإلكترونية منها الاشتراك في الخدمات المصرفية للأفراد بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والعديد من الخدمات الأخرى المتاحة، ويمكن زيارة الموقع “من هنا“.

وفي ختام سطور المقال نكون قد شرحنا نبذة عن البنك الاهلي المتحد بالإضافة إلى كيفية التواصل مع البنك الأهلي المتحد في دولة الكويت.

تعليقات (0)

إغلاق