نطاق التربه الذي يحوي معظم المواد العضويه يسمى

نطاق التربه الذي يحوي معظم المواد العضويه يسمى

إن سؤال نطاق التربه الذي يحوي معظم المواد العضويه يسمى متعلقاً بمادة العلوم الطبيعية، وتحديدًا درس التربة الموجود ضمن فصل موارد الأرض والحفاظ عليها في وحدة الأنظمة البيئية ومواردها للصف السادس الابتدائي، وسوف يسلط موقع واتس الخليج الضوء على إجابة سؤال نِطاق التربه الذي يحوي معظم المواد العضويه يسمى الصحيحة بالتفصيل.

ما التربة؟

يتم تجديد بعض الموارد في الطبيعة بسرعة ، ويمكن إعادة استخدام البعض الآخر. تسمى هذه الموارد بالموارد المتجددة ، والتربة مورد متجدد.
لأنها من الموارد التي يمكن إعادة استخدامها ، على الرغم من أنها تشكلت على مدى سنوات عديدة.
تتعرض الصخور لعوامل التجوية التي تؤدي على مر السنين إلى تكسيرها وتكسيرها ، لذلك تنمو الكائنات الحية المجهرية في تلك الشقوق ، وتقوم الكائنات الحية الدقيقة بتفكيك الصخور إلى مواد كيميائية مناسبة لتغذية النبات.
ولكن مع استمرار عمليات التجوية ، وتفتت الصخور ، تزداد فرصة نمو أنواع مختلفة من النباتات ؛ ينمو العشب ، ثم الشجيرات ، وتأتي الأنواع الحيوانية لتتغذى على النباتات التي نمت.
لذلك عندما تموت النباتات تتحول الحيوانات إلى مادة عضوية في التربة ، وتعني كلمة (عضوي) أن مصدرها هو الكائنات الحية.
إذن ، التربة عبارة عن خليط من فتات الصخور وأجزاء النباتات والمخلوقات الميتة.
تغطي التربة معظم الأرض ، ولا يمكن للنباتات والحيوانات العيش بدونها.

نطاق التربه الذي يحوي معظم المواد العضويه يسمى

يتكون نطاق التربة ، أو ما يسمى بقطاع التربة ، من مجموعة طبقات تسمى قطاعات التربة ، وتتميز هذه القطاعات عن بعضها البعض في عدة أمور ، أهمها التركيب الكيميائي وخصائص اللون. ؛ نتيجة وضع معظم المواد العضوية فيه ، ومن هذا الحديث تبين أن الإجابة على سؤال مساحة التربة التي تحتوي على معظم المواد العضوية تسمى:

  • الطبقة السطحية أو النطاق العلوي أو النطاق أ.

في نهاية المقال؛ تم تحديد مساحة التربة التي تحتوي على معظم المادة العضوية ، وتم تقديم شرح موجز لطبقات التربة وما تتكون منها.

تعليقات (0)
إغلاق