هل النت هيفصل عن العالم

هل النت هيفصل عن العالم

هل النت هيفصل عن العالم، انتابت حالة شديدة من القلق مستخدمي الإنترنت حول العالم بعد تداول العديد من المصادر الإخبارية العالمية تقارير تفيد بإمكانية انقطاع الإنترنت عن العالم نتيجة ظاهرة كونية معقدة يُتوقع أن تحدث في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر الجاري عام 2023. تم تداول هذه الأخبار على نطاق واسع عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، مما دفع وكالة ناسا الفضائية إلى إصدار بيان لتوضيح الحقائق حول هذا الخبر ونفي إمكانية انقطاع الإنترنت عن العالم ويوضح موقع واتس الخليج.

حقيقة قطع النت عن العالم يوم 11 اكتوبر

أوضحت وكالة أبحاث الفضاء العالمية “ناسا” حقيقة الشائعات التي تم تداولها حول انقطاع الإنترنت عن العالم في الحادي عشر من أكتوبر القادم. في بيانها الصادر، أكدت الوكالة أن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة وأنها مجرد إشاعات. وأضافت أنها لا تمتلك أي دليل كافٍ على وقوع انقطاع في خدمات الإنترنت على الصعيدين الوطني والعالمي.

وشددت “ناسا” على أهمية التحقق من صحة الأخبار قبل مشاركتها وعدم الانسياق وراء الشائعات. يجدر بالذكر أن هذه الأخبار تزامنت مع إعلان الوكالة عن حدوث عاصفة شمسية، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذه العاصفة لن تكون لها تأثير على خدمات الإنترنت.

هل النت هيفصل عن العالم

لماذا سينقطع الانترنت في العالم في 11 اكتوبر

هناك عدة أسباب ممكنة لانقطاع الإنترنت عن العالم، ولكنها تؤثر بشكل جزئي وليس بشكل كامل. من بين هذه الأسباب، هناك تغيير في مفاتيح التشفير اللازمة لحماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت، وذلك بواسطة شركة الإنترنت للأرقام والأسماء المخصصة المعروفة بـ “إيكان” في 11 أكتوبر/ تشرين الأول. هذا التغيير سيتسبب في صعوبة في فتح صفحات الإنترنت للمستخدمين لمدة تصل إلى 48 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، هناك سبب آخر يمكن أن يكون هو العاصفة الشمسية التي تم الكشف عنها من قبل وكالة ناسا. ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن هذه الظاهرة نادرة ومعقدة في حدوثها.

اقرا ايضا: هل سينقطع الانترنت عن العالم

هل انقطاع الإنترنت من علامات الساعة

لم يرد أن انقطاع الإنترنت سيكون من بين علامات الساعة في أي دليل ديني قاطع. ومع ذلك، تشير الأحاديث النبوية الصحيحة إلى أن التكنولوجيا ستشهد تراجعًا في الزمان الأخير. ويمكن الاستناد إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: “فيبعثون عشرة فوارس طليعة، إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم، هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذٍ”، وهذا يشير إلى أن التكنولوجيا، بما في ذلك الإنترنت، ستنحسر، وسيعود الناس إلى استخدام الأسلحة التقليدية مثل السيوف والرماح وسيتنقلون على ظهور الخيول.

ماذا لو انقطع الإنترنت عن العالم

أصبح الإنترنت جزءًا حيويًا من حياة الإنسان اليومية، إذ يعتمد عليه في معظم جوانب حياته، بدءًا من الأعمال ووسائل التواصل الاجتماعي وانتهاءً بالتعليم والبحث. ولكن هل فكرت يومًا في ماذا سيحدث إذا ما انقطعت خدمة الإنترنت عن العالم؟ في الواقع، ستكون لهذا الانقطاع تأثيرات سلبية كبيرة على العديد من القطاعات؛ فسيحدث انهيار في مصادر الطاقة، وستتوقف المعاملات المالية الدولية بين البنوك والمصارف، مما قد يؤدي إلى تبادل غير قانوني للأموال. ولكن الكارثة الأكبر ستكون في مجال الاقتصاد، حيث ستنجم عن هذا الانقطاع سلسلة من الأزمات الاقتصادية.

وفي النهاية، إعلان خبر انقطاع الإنترنت عن العالم في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أثار حالة من الخوف والقلق الشديدين بين معظم مستخدمي الإنترنت حول العالم، إذ أن حياة الأشخاص في الوقت الحاضر تعتمد بشكل كبير على هذا الوسيلة الحديثة للاتصال والمعلومات.

أسئلة شائعة

  • هل سوف يتم قطع الانترنت عن العالم؟

    لا، لن ينقطع الإنترنت عن العالم حسب ما أفادته وكالة ناسا الفضائية

  • ما هي اول دوله عربية ادخلت الانترنت؟

    تونس، عام 1991

  • ما هو مصدر الانترنت في العالم؟

    مجموعة من الأبنية ومراكز البيانات المنتشرة حول العالم،والأقمار الصناعية التي تدور

  • من الذي يتحكم في الانترنت في العالم؟

    مؤسسة آيكان "ICANN" الأمريكية

تعليقات (0)
إغلاق