هل اول محرم عطلة مدفوعة الاجر

هل اول محرم عطلة مدفوعة الاجر

هل اول محرم عطلة مدفوعة الاجر، تمر الكثير من المناسبات الدينية المحتفل بها على مدار العام، وتشمل هذه المناسبات رأس السنة الهجرية التي ستحل غدًا في الأول من شهر محرم الحالي. وقد بدأ العديد من الموظفين بالبحث عن صحة الخبر الذي انتشر بشكل كبير في الفترة الماضية بشأن إعلان هذا اليوم عطلة مدفوعة الأجر. سنتعرف الآن من خلال موقع واتس الخليج على حقيقة هذا الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية.

هل اول محرم عطلة مدفوعة الاجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري في الفترة الماضية أن الأول من شهر محرم سيكون عطلة رسمية في جميع القطاعات بالمملكة العربية السعودية، بما في ذلك القطاع العام والقطاع الخاص والدوائر الحكومية التي تعمل بنظام الساعة. ووفقًا لما نشرته المديرية في الفترة الماضية، ستكون هذه العطلة مدفوعة الأجر. وتحث الدوائر الحكومية جميع المؤسسات السابقة على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتقديم الخدمات المختلفة للجمهور خلال هذه العطلة الرسمية.

اقرا ايضا: 10 محرم 1445 كم يوافق ميلادي

اول محرم 2023 في السعودية

أصدرت المحكمة العليا بيانًا في الفترة الماضية يفيد بأن الأول من شهر محرم سيكون في التاسع عشر من الشهر الحالي، وهذا يوافق الثلاثين من شهر ذي الحجة الحالي. وبناءً على هذا البيان، ستحتفل المملكة العربية السعودية برأس السنة الهجرية في جميع المحافظات بالمملكة، وستكون لديها عطلة رسمية، وذلك وفقًا لعدد من المؤسسات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية.

معنى أول محرم

يعتبر شهر محرم هو أول شهر في السنة الهجرية، ويوافق أول يوم في العام الهجري. فهذا اليوم يمثل بداية العام الهجري الجديد ويعتبر أحد الشهور الحرم المباركة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية. وفي هذا الشهر المبارك، كان النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة يبذلون جهودًا متواصلة في أداء الأعمال الصالحة وتكثيفها. إن شهر محرم يضم بين جنباته أيامًا مباركة، وهو وقت للتفاني والاجتهاد في فعل الخيرات في هذا الشهر الفضيل.

بهذا نصل نحن وإياكم إلى ختام هذا المقال وهو بعنوان هل اول محرم عطلة مدفوعة الاجر.

تعليقات (0)
إغلاق