هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في الكويت

هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في الكويت

هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في الكويت ، حيث تعتبر السنة الهجرية الجديدة من المناسبات الدينية الهامة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك دولة الكويت. لذلك ، يوضح موقع واتس الخليج ما إذا كانت السنة الهجرية الجديدة تعتبر يوم عطلة في الكويت ، بالإضافة إلى تحديد موعد عطلة رأس السنة الهجرية 2023 الكويت.

هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في الكويت

نعم ، تعتبر رأس السنة الهجرية عطلة رسمية مدفوعة الأجر في دولة الكويت لجميع الجهات الحكومية ، بينما تتمتع هيئات ومؤسسات القطاع الخاص بحرية تقرير منح موظفيها إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية. هذا يعتمد على طبيعة العمل وقدرة السلطات الخاصة على التعطيل في هذا اليوم.

اقرا ايضا: هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية

عطلة رأس السنة الهجرية 2023 الكويت

تبدأ عطلة رأس السنة الهجرية يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023 ، الموافق 1 محرم 1445 ، وتستمر ليوم واحد أو أكثر ، حسب ما يحدده ديوان الخدمة الملكية بالكويت قبل أيام من تاريخ العطلة ، وذلك حسب الديوان الملكي الخدمي هو الجهة الرسمية المسؤولة عن تنظيم جميع أيام العطل الرسمية بما فيها عطلة رأس السنة الهجرية.

وهكذا ، فقد تم توضيح ذلك هل راس السنة الهجَرية اجازة رسَمية في الكويت ، بالإضافة إلى إدراج تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية في الكويت 2023.

تعليقات (0)
إغلاق