هل عيد الام حرام ام حلال ابن باز

هل عيد الام حرام ام حلال ابن باز

هل عيد الام حرام ام حلال ابن باز، فقد ظهرت في العصور الحديثة الكثير من الأعياد التي لم يذكرها أو ينصّ عليها الإسلام الحنيف، ودخلت هذه الأعياد المجتمع الإسلاميّ كعيد الأم والمعلّم وعيد الميلاد وغيرها، لذا فإنّ موقع واتس الخليج يهتمّ بشرح حكم الشريعة الإسلامية وموقفها من عيد الأم وغيره.

هل عيد الام حرام ام حلال ابن باز

قال ابن باز – رحمه الله -: إن عيد الأم من الأحداث المستحدثة التي يجب تجنبها والتحذير منها ؛ لقول النبي – صلى الله عليه وسلم -: (أفضل الكلام الكتاب. والله خير هدى محمد – صلى الله عليه وسلم – وأبشع الأمور حديث المستحدث وكل البدع ضلال [رواه الجمع]: وكل ضلال في النار. ” عيد الأم من البدع الجديدة في الدين ، إذ لم يرد عن رسول الله أو أصحابه تخصيص يوم من أيام السنة لتكريم أو تبجيل أو الاحتفال بشيء إلا ما شرعه الله تعالى. هو يوم الفطر ويوم الأضحى والله أعلم.

شاهد ايضا: هل يغفر الله الكبائر في رمضان؟

حكم الاحتفال بعيد الأم ابن عثيمين

أصدر الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – فتوى في موضوع الاحتفال بعيد الأم ، وقال إن هذه الأعياد التي قد تكون نشأت من غير المسلمين ، هي بدع وبدع في دين الله تعالى. وحذر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين من البدع والبدع. يجوز للمسلم الاحتفال بهذه الأعياد ؛ لأنه بذلك يتبع البدع. بل الأفضل له اتباع هدى رسول الله ، وإكرام أمه وأبيه في كل وقت ، وليس في يوم واحد فقط. ما يفعله المسلمون في يوم العيد هذا غير صحيح والله أعلم.

وفي الختام أوضح في هذا المقال هل عيد الأم حرام أم حلال ابن باز ، وبيان رؤية ابن باز الشرعية في هذا العيد ، بالإضافة إلى ذكر رأي ابن عثيمين في حكم الاحتفال به.

أسئلة شائعة

  • من هو صاحب فكرة عيد الام؟

    امرأة أمريكية من بنات النصارى.

  • هل الاحتفال بعيد الأم حلال؟

    بل هو حرام شرعًا لا يجوز للمسلم الاحتفال به مطلقًا.

  • ما هو حكم هدية عيد الأم؟

    لا تجوز.

تعليقات (0)
إغلاق