هل يجوز الافطار بعد نية صيام القضاء

هل يجوز الافطار بعد نية صيام القضاء

هل يجوز الافطار بعد نية صيام القضاء، فالنية في صيام القضاء واجبة، بل عدها كثيرٌ من أهل العلم من شروط صحة الصيام، فلا يصح صيام المسلم من غير النية، وقت النية يكون من بعد غروب الشمس إلى طلوع فجر اليوم الذي سيصوم فيه المسلم، وللنية أحكامها وضوابطها، ومن خلال موقع واتس الخليج سيتم بيان حكم الافطار بعد عقد النية في صوم القضاء.

هل يجوز الافطار بعد نية صيام القضاء

ذكر أهل العلم بغير خلاف بينهم أنه لا يجوز للمسلم أن يفطر بعد نية صيامه ، فالصيام الفائت من الصوم الواجب الذي لا يجوز قطعه إلا بصيام شرعي. عذر. فيه ، ولا يجوز له أن يقطع صيامه مهما كان ، إلا إذا كان له عذر مشروع من الأعذار التي تسمح له بالفطر أثناء الصيام ، وما هو أقل من ذلك ، فيجب عليه إتمام صيامه. صوموا حتى غروب الشمس والله أعلم.

اقرا ايضا: هل يجوز صيام رمضان وانا علي قضاء

حكم الإفطار في قضاء الصوم الواجب

صوم الأيام الفائتة وأي صيام أخرى واجبة مثله ، كصيام الكفارة ونحوه ، لا يجوز للمسلم الذي شرعه قطعه إلى الأبد. لأنه فعل محرما ، وخرج منه من أفطر بعذر ، أي قطع الصيام بسبب مرض شديد أصابته ، أو لعذر مشروع.

وفي نهاية المقال وبهذا تمّ معرفة جواب مسألة هل يجوز الافطـار بعد نية صيام القضاء، والذي تمّ من خلاله تسليط الضوء على حكم قطع الصيام الواجب بعذر وبغير عذر.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز أن أفطر في صيام القضاء؟

    لا يجوز للمسلم أن يفطر في صيام القضاء بغير عذر.

  • ما هي المدة التي يمكن فيها صيام القضاء؟

    من رمضان إلى قبل رمضان التالي.

  • هل يجوز الافطار في صيام القضاء بسبب التعب؟

    صيام القضاء فإنه لا يجوز قطعه؛ لأن القاعدة التي دلت عليها النصوص أن من شرع في واجب فلا يجوز له قطعه إلا لعذر شرعي.

تعليقات (0)
إغلاق