هل يجوز حلق الابط والعانه في نهار رمضان

هل يجوز حلق الابط والعانه في نهار رمضان

هل يجوز حلق الابط والعانه في نهار رمضان وما حكم حلق شعر العانة والإبط أثناء الصيام، فالطهارة والتطهر من الأمور التي فطر الله عباده عليها، وهي مطلوبة من كل مسلم ومسلمة سواءً في شهر رمضان وفي غيره، فقص الشعر وإزالته من العانة والإبط وتقليم الأظفار وترتيب شعر الرأس والاهتمام به كلّ ذلك من السنة، وعبر موقع واتس الخليج سيتم بيان حكم حلق شعر الإبط والعانة للصائم وما أثره على الصوم.

هل يجوز حلق الابط والعانه في نهار رمضان

يجوز للمسلم حلق شعر إبطه وعانته أثناء صومه في شهر رمضان المبارك، فنتف الإبط وحلق العانة من الأمور المستحبة والمشروعة للمسلم، ولا تؤثر على صحة الصوم. وقد جاء في الحديث عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “الفطرة خمس: الختان، والاستحداد، وتقليم الأظفار، ونتف الإبط، وقص الشارب”. وبناء على هذا الحديث، فمن السنة للمسلم أن يفعل ذلك، ولا يعتبرها أهل العلم من المبطلات للصيام.

اقرا ايضا: هل قطرة العين تفطر الصائم 

حكم حلق شعر العانة والإبط أثناء الصيام

يجوز للمسلم حلق شعر جسده أثناء الصوم، ولا يؤثر هذا الفعل على صحة الصوم. بل هو من الأمور المستحبة والمشروعة التي أوصى بها النبي -صلى الله عليه وسلم-، وذكر في الحديث الشريف أن الفطرة خمسة: الختان، والاستحداد، وتقليم الأظفار، ونتف الإبط، وقص الشارب. لذلك، ينبغي للمسلمين اتباع سنة النبي -صلى الله عليه وسلم- في هذا الشأن والمحافظة على النظافة الشخصية. والله أعلم.

اقرا ايضا: ما حكم صيام يوم الشك للقضاء 

وفي نهاية المقال وعبر سطوره ، تم التعرف على مسألة هل يجوز حلق الابـط والعانه في نهار رمضان، حيث إن الاستعداد من الفطرة السليمة وهو من السنة التي لا تؤثر على صحة الصوم في رمضان.

أسئلة شائعة

  • هل ليزر البكيني يفطر في رمضان؟

    لا علاقة لهذا الأمر بالصيام والإفطار.

  • هل يجوز ازالة الشعر بالحلاوة في نهار رمضان؟

    إزالة الشعر لا تبطل الصوم.

  • هل يجوز إزالة الشعر وانا صائمة؟

    يجوز إزالة الشعر أثناء الصيام.

تعليقات (0)
إغلاق