هل يجوز صلاة التراويح أقل من 8 ركعات

هل يجوز صلاة التراويح أقل من 8 ركعات

هل يجوز صلاة التراويح أقل من 8 ركعات، فصلاة التراويح هي الصلاة النافلة المعروفة التي تكون في شهر رمضان المبارك بعد صلاة العشاء في كل ليلة، وتكون من الليلة الأولى في رمضان إلى الليلة الأخيرة منه، ولا تشرع إلا في رمضان، وعبر موقع واتس الخليج سيتم تسليط الضوء على حكم صلاة التـراويح أقل من ثماني ركـعات وما عدد ركعاتها.

هل يجَوز صلاة التراويح أقل من 8 ركعات

يجوز للمسلم أن يصلي صلاة التراويح بأقل من 8 ركعات ، كما نقل النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الأدلة الشرعية التي تدل على التوسع في صلاة التراويح. اختلف أهل العلم في أقل ما يجزئه ، وأقصى ما يجوز للمسلم أن يصلي فيه.

اقرا ايضا: اي ساعة صلاة التراويح في السعودية

هل لصـلاة التـراويح عدد ركعات معين؟

لم يرد في الشريعة الإسلامية ما يدل على تحديد عدد ركعات صلاة التراويح ، ولكن يجوز للمسلم أن يصلي ما يشاء وما ييسر له ، ومن صلى بالرسول. صلى الله عليه وسلم على الوصف الذي ذكر عنه في صلاة الليل في رمضان قد أصاب السنة ، ومن قلل عدد الركعات ، أو زاد صلاته أكثر من ذلك. ولا حرج عليه ، فقد صلى كثير من أهل العلم عشرين ركعة ، وآخرون ستًا وثلاثون ، وآخرون ثلاث عشرة ، وغيرهم أقل من ذلك ، فيكثر عدد ركعاتها ، والله ورسوله أعلم. .

وفي نهاية المقال وعبر سطوره ، تم بيان مسألة هل يجَوز صَلاة التراويح أقل من 8 ركعات، وكذلك تسليط الضوء على عدد ركعات صلاة التراويح المشروعة.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز تقليل عدد ركعات التراويح؟

    ليس في ركعات التراويح عدد محدود

  • هل يجوز ان اصلي التراويح ركعتين فقط؟

    يجوز لكنه مكروه عند كثير من أهل العلم.

  • من صلى ركعتين تراويح؟

    يؤجر عليها.

تعليقات (0)
إغلاق