هل يجوز نوم الزوجين بدون ملابس في رمضان

هل يجوز نوم الزوجين بدون ملابس في رمضان

هل يجوز نوم الزوجين بدون ملابس في رمضان، وما حكم من نام مع زوجته بغير ثياب في رمضان، فالزواج علاقة شرعية عظيمة تربط بين الرجل وزوجته، يباح للطرفين التمتع بصاحبه وفق ضوابط شرعية، ولكن في الصيام تختلف هذه الضوابط، وتحل محلها ضوابط الصوم، ومن خلال موقع واتس الخليج سيتم بيان حكم نوم الأزواج في رمضان بدون ثياب.

هل يجوز نوم الزوجين بدون ملابس في رمضان

ذكر أهل العلم أنه يجوز تجريد الزوجين من ثيابهما في رمضان ، بشرط ألا يترتب على ذلك مفسد للصيام ، فيجوز للزوجين في نهار رمضان الاستمتاع ببعضهما. وأخر وهو صائم بغير جماع فلا إنزال. لا حرج ، والأفضل والأفضل ترك ذلك في نهار رمضان ، حتى لا يكونوا مثل من يحوم حول حمى توشك أن تسقط فيها.

هل يجوز للزوجيـن التجرد من الثياب حال النوم وما أثر ذلك في الطهارة

إن من المباح للرجل والزوجة أن يتجردا من الثياب حال النوم في ليل رمضان بلا خلاف، وحتى في غير رمضان، فقد قال تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ}. فالرجل يباح له رؤية عورتها وهي يباح لها رؤية عورته، أما في الطهارة فلو عانق الرجل زوجته في هذه الحال، فإن أنزل أو أنزلت ولو بغير جماع، فإنه يجب عليهما الغسل، ولو مذيا فعليهما غسل الفرج والوضوء.

وفي نهاية المقال وعبر سطوره ، تم بيان هل يجوز نوم الزوجين بدون ملابس في رمضان، والذي يعد حكمًا شرعيًا هامًا على كل مسلم أن يكون على درايةٍ به في شهر رمضان المبارك.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز نوم الزوجين بدون ملابس في ليل رمضان؟

    لا حرج بالمطلق على الزوجين النوم بلا ثياب في ليل رمضان.

  • هل يجوز نوم الزوجين بدون ملابس في نهار رمضان؟

    إن من الأفضل أن لا ينام الزوجين بدون ثياب في نهار رمضان.

تعليقات (0)
إغلاق