وش يرجع القريقري لأي قبيلة

وش يرجع القريقري لأي قبيلة

وش يرجع القريقري، التي تُعَدّ واحدة من أشهر وأقدم العوائل المتواجدة عبر مختلف مناطق الوطن العربي، تحتضن في طياتها العديد من الشخصيات البارزة سواء داخل المملكة أو خارجها. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك هذه العائلة فروعًا عدة متفرعة في بعض الدول العربية. هل ترغب في معرفة المزيد حول أصول عائلة القريقري؟ إذاً يمكنك البحث عن هذه المعلومات على موقع واتس الخليج، الذي يُقدم أيضًا معلومات حول اسم قبيلة عائلة القريقري.

وش يرجع القريقري

أصول عائلة القريقري تعود إلى قبيلة حرب في المملكة العربية السعودية. تُعد هذه العائلة واحدة من العوائل القديمة المعروفة في عدة مناطق ومدن سعودية. استقرت العائلة في منطقة تُعرف بـ”وادي القديد”، وهذه المنطقة كانت المسكن الأصلي لقبيلة حرب في المملكة. يُشار أيضًا إلى أن أفراد عائلة القريقري يمكن العثور عليهم في العديد من الدول العربية، بما في ذلك بلاد الشام ودولة الكويت، وبعض الدول في شمال إفريقيا، ولكن يبقى جذور هذه العائلة في المملكة العربية السعودية.

عائلة القريقري من أي قبيلة

عائلة القريقري هي جزء من قبيلة القراقرة، وهي واحدة من قبائل زبيد المسروحة من حرب. تعد هذه القبيلة واحدة من أقدم القبائل التي استوطنت شبه الجزيرة العربية. عاشت هذه القبيلة منذ زمن طويل في وادي يُدعى وادي قديد، وكان هذا الموقع هو المسكن الأصلي للقبيلة. على الرغم من كون عددهم قليلاً في تلك الفترة، إلا أنهم كانوا يُعتبرون الحصن القوي لقبيلة سليم، التي كانت تتبع لهم. تاريخيًا، عاشت عائلة القريقري في عدة حارات في المملكة العربية السعودية، منها حارة النزهة والعزيزية، والصميدات في مدينة جدة. بعض أفراد العائلة انتقلوا أيضًا للعيش في الأندلس وكانوا يمارسون مهنة التجارة على مر العصور.

اقرا ايضا: المسردي وش يرجع ، أصل عائلة المسردي من وين

أصول عائلة القريقري من وين

أصول عائلة القريقري تعود إلى وادي قديد في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. هذا الوادي كان مسكن العائلة الأصلي منذ زمن بعيد. بعد ذلك، انتشرت العائلة في أكثر من حي في مدينة جدة، وكانوا أيضًا متواجدين في مناطق مختلفة في الوطن العربي وبعض دول إفريقيا. ومع ذلك، تعود أصول هذه العائلة الحقيقية إلى المملكة العربية السعودية، وتحديدًا من المنطقة الشرقية في مدينة تسمى القراقرة.

وفي الختام وبهذا تكتمل معرفتنا بأصول عائلة القريقري وانتمائها القبلي، بالإضافة إلى معرفة اسم قبيلتهم.

أسئلة شائعة

  • هل يُعتبر القريقري جزءًا من قبيلة حرب؟

    نعم، عائلة القريقري تُعتبر جزءًا من قبيلة حرب.

  • من هو الشخص الذي قتل أحمد القريقري؟

    القاتل هو مترك بن عايض القحطاني.

  • أين استقرت عائلة القريقري في المملكة العربية السعودية؟

    استقرت عائلة القريقري في وادي قديد بمكة المكرمة، وكانت أيضًا متواجدة في حارة النزهة والعزيزية في مدينة جدة.

تعليقات (0)
إغلاق