متى وقت الامساك في الخفجي رمضان 2023 – 1444

متى وقت الامساك في الخفجي رمضان 2023 – 1444

متى وقت الامساك في الخفجي رمضان 2023 – 1444 التي تعتبر واحدة من المدن السعودية التابعة إداريًا للمنطقة الشرقية وهي مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي من المملكة على الحدود الكويتية، فمتى موعد الامساك في الخفجي في رمضان هذا ما سيجيب عليه موقع واتس الخليج، بالإضافة إلى معلومات عن امساكية رمضان الخفجي كاملة.

وقت الامساك في الخفجي

إن وقت الإمساك في منطقة الخفجي الساعة 4:26 فجرًا، حيث أكدت دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية بأن شرعًا موعد أذان الفجر هو موعد الإمساك والامتناع عن الطعام والشراب وسائر المفطرات كما قال الله تعالى: “وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ” .

وقت السحور في الخفجي

 

اقرا ايضا: متى وقت الامساك في أبها

وقت السحور في الخفجي

يبدأ موعد السحور في الخفجي حوالي الساعة 3:55 صباحًا ، حيث يستعد الناس في هذا الوقت للتحضير لوجبة السحور ، وهي وجبة خفيفة تساعدهم وتقلل من آثار الصيام في نهار رمضان. يبدأ وقت الالتقاط في المدينة الساعة 4:16 صباحًا.

وقت اذان الفجر في الخفجي

وقت أذان الفجر في مدينة الخفجي هو الساعة 4:26 صباحًا ، وهنا يجب على المسلمين أن يمتنعوا تمامًا عن الأكل والشرب ، ومن لم يفعل ذلك فقد أبطل صومه إذا يتيقن أن طلوع الفجر ، وإن لم يتيقن من طلوعه فإنه يكمل طعامه حتى يتأكد ، والأولى له أن يمتنع. يتوقف عن الأكل بمجرد سماعه الأذان.

وفي نهاية المقال وعبر سطوره تم التعرف على متى وقت الامساك في الخفجي رمضان 2023 – 1444 بالإضافة إلى وقت السحور في مدينة الخفجي، ووقت آذان الفجر في مدينة الخفجي السعودية.

أسئلة شائعة

  • هل الامساك يكون مع اذان الفجر الاول؟

    لا، إن الإمساك لا يكون مع أذان الفجر الأول وجاز للمسلم الأكل والشرب.

  • لماذا الامساك قبل اذان الفجر؟

    إن الإمساك يكون قبل آذان الفجر وذلك حتى لا يقع المسلم في الشك وهو من الاحتياط.

  • هل يجوز شرب الماء في وقت الامساك؟

    نعم، يجوز شرب الماء وقت الإمساك ما لم يتيقن طلوع الفجر.

تعليقات (0)
إغلاق