متى وقت الامساك في جدة رمضان 2023 -1444

متى وقت الامساك في جدة رمضان 2023 -1444

ما هو وقت الامساك في جدة وفق التوقيت المحلي للمحافظة، إذ تم تخصيص إمساكية رمضان لمحافظة جدة طيلة شهر رمضان الكريم، ومن خلال موقع واتس الخليج سيتم تسليط الضوء على موعد الامساك في جدة ووقت السحور وصلاة الفجر في محافظة جدة.

وقت الامساك في جدة 1444 رمضان

يفضل أن يكون وقت الامتناع عن الطعام في شهر رمضان قبل نداء الفجر بعشر دقائق ، حيث يصادف حسب تقويم محافظة جدة في تمام الساعة 04:59 حسب التوقيت المحلي لمدينة جدة. في المملكة العربية السعودية ، حيث يختلف التوقيت من محافظة إلى أخرى داخل المملكة.

اقرا ايضا: متى وقت الامساك في مكة المكرمة 

وقت السحور في جدة 1444

يقع وقت تناول وجبة ما قبل الفجر في شهر رمضان بين الآذان الأول والثاني للصلاة ، أي ساعة كاملة قبل رفع صلاة الفجر ، وهو ما يتوافق مع توقيت مدينة جدة في بالضبط 04:00 ، وتستمر الوجبة حتى يرفع الأذان عن الفجر ، وبعد ذلك يمتنع المسلم عن الأكل حتى غروب الشمس.

اقرا ايضا: متى وقت الامساك في الدوادمي

وقت اذان الفجر في جَدة 1444

وبحسب إمساكية رمضان بمحافظة جدة ، فإن وقت أذان الفجر هو بالضبط الساعة 05:09 ، حسب التوقيت المحلي لمدينة جدة ، حيث يمتنع الصائم عن الأكل حتى يبدأ وقت صلاة المغرب ، ويكون ذلك. جدير بالذكر أن مواقيت الصلاة تتغير على مدار الشهر حسب الإمساكية.

وقت اذان الفجر في جدة

 

وفي نهاية المقال وعبر سطوره وبهذا، تم الانتهاء من الحديث عن وَقت الاِمساك في جَدة ومواقيت صلاة الفجر بناء على التوقيت المحلي للمحافظة، وموعد السحور خلال شهر رمضان الكريم.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن تناول الطعام بعد وقت الامساك؟

    يمكن تناول الطعام بعد وقت الإمساك حتى أذان الفجر.

  • كم دقيقة الإمساك قبل الأذان؟

    يكون وقت الإمساك قبل الفجر بعشر دقائق.

  • هل يجوز السحور بعد الأذان الأول؟

    نعم، يكون السحور دائماً بين الأذان الأول والأذان الثاني.

تعليقات (0)
إغلاق