كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت 2023

كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت 2023

معرفة كيفية الحصول على البطاقة التموينية عبر الإنترنت في الكويت 2023 أمر ضروري لكل رب أسرة في الكويت ، حتى يتمكن من الحصول على البطاقة التموينية الخاصة به ، مما يمنحه العديد من المزايا ، مثل شراء السلع التموينية بأسعار مخفضة ، يوضح موقع واتس الخليج في هذا المقال طريقة الحصول على بطاقة تموينية جديدة، بالإضافة إلى تزويد القارئ برابط مباشر للحصول على هذه الخدمة.

بطاقة تموين الكويت

تمنح الحكومة الكويتية من خلال وزارة التجارة والصناعة البطاقات التموينية لكل أسرة في الكويت ، حيث تتيح هذه البطاقات لحامليها شراء الكثير من المواد الغذائية بأسعار مخفضة. كما قدمت الوزارة مجموعة واسعة من خدمات البطاقة التموينية إلكترونيًا من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت ، مثل خدمات إصدار البطاقة وتجديدها والاستعلام عن صلاحيتها وغير ذلك.

طلب استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت

يمكن تقديم طلب الحصول على البطاقة التموينية إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة. يمكن أن تتم هذه العملية أيضًا في شكل ورقي عن طريق الذهاب إلى إدارة التموين بالوزارة وتقديم المستندات المطلوبة. تشمل الوثائق البطاقات المدنية لجميع أفراد الأسرة وجواز السفر الأصلي مع إقامة سارية المفعول للخدم.

كيفية استخراج بطاقة تموين اون لاين الكويت

تتم عملية طلب استخراج بطاقة تموين بشكل إلكتروني وفق التالي:

  • ادخل الموقع الرسمي لوزارة التجارة والصناعة الكويتية “من هنا” مباشرة.
  • اختر الخدمات الإلكترونية من الشريط الموجود أعلى الواجهة.
  • اضغط على البوابة لتلقي طلبات المراجعين إلكترونيًا.
  • انتقل إلى صفحة مستخدم الأفراد الجدد.
  • أنشئ حسابًا جديدًا وأكمل عملية المصادقة اللازمة لتنشيطه.
  • تسجيل الدخول واختيار خدمة إدارة الحصص التموينية من خيار البطاقة التموينية.
  • الضغط على خدمة إصدار البطاقة التموينية الجديدة.
  • اتبع التعليمات الموضحة بتعبئة الحقول بالبيانات المطلوبة وتحميل المرفقات.
  • أرسل الطلب وانتظر الموافقة.

رسوم استخراج بطاقة تموين جديدة الكويت

يعد تقديم طلب إصدار بطاقة تموينية جديدة إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة الكويتية مجانًا. لم تفرض الوزارة أي رسوم على هذه الخدمة.

رابط طلب استخراج بطاقة تموين جديدة للكويتيين

يمكن التوجه إلى النظام الإلكتروني لتقديم طلب إصدار بطاقة تموينية جديدة من خلال موقع وزارة التجارة والصناعة الكويتية عبر الرابط moci.gov.kw ، ويجب إجراء عملية تسجيل الدخول للوصول إلى المطلوب الخدمات.

الخاتمة

وبذلك توصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية الحصول على البطاقة التموينية عبر الإنترنت في الكويت 2023 مع تزويد القارئ برابط مباشر للحصول على هذه الخدمة.

أسئلة شائعة

  • كم يوم يحتاج بطاقة التموين الجديدة حتى تصدر؟

    تحتاج حوالي اسبوعين.

تعليقات (0)
إغلاق