قصة مشاجرة الحمدانية جدة بالتفصيل

قصة مشاجرة الحمدانية جدة بالتفصيل

قصة مشاجرة الحمدانية، ماذا حدث في الحادثة التي أودت بحياة الشاعر الشاب أحمد القريقري؟ لقد كانت هذه القضية محط اهتمام الرأي العام السعودي، ولا سيما في مدينة جدة بالغرب السعودي، لأكثر من أربع سنوات. تزامنت مع تلك الفترة مطالبات من ذوي الضحية بالقصاص من الجاني. لكن ما هي تفاصيل قصة أحمد القريقري الزبيدي بشكل كامل؟ ستجدونها موضحة بوضوح في موقع واتس الخليج، حيث يُشرح السبب الحقيقي للمشاجرة وموعدها بالتحديد، وهل تمت عملية عتق الرقبة فعلاً؟

قصة مشاجرة الحمدانية جدة بالتفصيل

قبل حوالي خمس سنوات تقريبًا، بدأت هذه الحادثة بنزاع بين أحمد القريقري، الذي كان الضحية في هذا الحادث، ومترك بن عايض المسردي القحطاني، الذي قام بارتكاب الجريمة. تطور هذا النزاع إلى مراقبة مترك وأصدقائه لأحمد في المساء، حيث هاجموه. بدأ الصراع بالأيدي، ومن ثم تصاعدت حدته إلى استخدام أسلحة بيضاء، كما ظهر في فيديو مصور للحادثة تم نشره في اليوم التالي. بعد تلقي أحمد لأول طعناته، توفي على الفور. وعلى الرغم من ذلك، استمر مترك ورفاقه في مهاجمة الضحية وسط مشاهدة شهود عيان من أهل الحي.

ما هو سبب مشاجرة الحمدانية بجدة

في بداية هذه القصة، تداول بعض النشطاء افتراضًا بأن السبب الحقيقي للمشاجرة كان نتيجة خلاف حول موضوع صف المركبة التي كان يقوم بقيادتها أحمد. بالنسبة لمحل لخال مترك، حاول أن ينصح أحمد بنقل سيارته وتغيير مكان وقوفها، لكن أحمد أصر على البقاء في المكان نفسه، مما أثار استفزاز مترك وأصدقائه.

ومع ذلك، أكد والد المغدور أحمد، السيد رباح القريقري الزبيدي الحربي، أن السبب الرئيسي للخلاف كان بسبب دفاع ابنه الشاب أحمد القريقري الزبيدي عن فتاة من أهل الحي تعرضت للتحرش من قبل مترك وأصدقائه. وقد طالب ابن الفتاة المتضررة باستمرار بالعدالة ومحاكمة قتلة ابنها. رغم محاولات أقرباء المتهم مترك لإقناع والد المغدور بالتراجع عن مطالبه بالقصاص، إلا أنه أبى على ثوابته حتى تم تنفيذ العقوبة بالإعدام قبل أيام.

اقرا ايضا: قصة احمد القريقري الزبيدي

متى حصلت قصة الشاعر أحمد القريقري

قامت حادثة وفاة الشاعر الشاب أحمد القريقري الحربي في الـ 11 من يناير / كانون الثاني عام 2019. وقعت هذه الحادثة في وقت متأخر من الليل وفقًا لتقرير الطب الشرعي. أعلنت وسائل الإعلام المحلية في صباح اليوم التالي أنه جرت مشاجرة عنيفة في حي الحمدانية في فجر يوم السبت 11 يناير، انتهت بمقتل الشاب أحمد وإصابة ثلاثة آخرين. وأشارت إلى أن الجهات الأمنية تلقت بلاغًا بوقوع تلاسن بالأيدي تحول فيما بعد إلى استخدام الأسلحة البيضاء، مما أدى إلى تعرض المغدور للطعن بشكل قاتل. تدخلت فرق الهلال الأحمر في المنطقة على الفور ونقلت الجرحى والمتوفى إلى المستشفى.

وبهذا نصل إلى نهاية مقال اليوم الذي استعرضنا فيه بالتفصيل قصة مشاجرة حدثت في حي الحمدانية بجدة. تم استعراض الأحداث واستعراض الحقائق المتعلقة بهذه القضية التي وقعت منذ سنوات، وتم تنفيذ حكم القصاص فيها قبل بضعة أيام.

تعليقات (0)
إغلاق