متى رمضان في البحرين ؟ .. كم باقي على رمضان 2023 ؟

متى رمضان في البحرين ؟ .. كم باقي على رمضان 2023 ؟

متى رمضان في البحرين ؟ ينتظر ويترقب المسلمون بمختلف أنحاء العالم موعد شهر رمضان المبارك نظرًا لأنه من أعظم الشهور الهجرية وأجملها، فهو شهر الرحمة والغفران، بالإضافة إلى ذلك روحانياته وتصحيح لأخطاء وخطايا العالم، وبالتحديد داخل مملكة البحرين يتساءل المسلمون من المواطنين والمقيمين ويوضح موقع واتس الخليج : متى رمضان في البحرين؟!

توقيت رمضان 2023

يأتي شهر رمضان المبارك في المرتبة التاسعة ضمن ترتيب شهور التقويم الهجري، فهو الشهر الذي نزل فيه القرآن على محمد “صلى الله عليه وسلم”، وهو شهر الخيرات وتعاظم الأجور وكثرة الصداقات، لذلك يتشوف جميع المسلمين بجميع البلدان سواء عربية أو غير عربية لبلوغه.

لقد أجابت الاحصائيات الفلكية عن سؤال:  متى رمضان في البحرين بأنه سيوافق 22 من شهر مارس القادم لعام 2023م وسيكون تحديداً يوم الثلاثاء، ولكن لن يتم التأكيد إلا في حالة الاطلاع على رؤية هلال شهر شعبان.

شاهد ايضا:امساكية شهر رَمضان البحرين

امساكية رمضان البحرين

يتمكن المسلمون من امساكية شهر رَمضان من التعرق على متى رمضان في البحرين وعلى مواقيت الصلاة والصوم علاوة على ذلك معرفة مواعيد الشروق والغروب بكل سهولة وتأكيد، وتوضح امساكية رمضان البحرين بأن مدة الصيام في الأيام الأولى من رمضان ستتمثل في 14:30 ساعة، وكلما زادت أيام الصيام كلما زادت ساعاته إلى 14:50 ساعة، بسبب اقتراب فصل الصيف وطول ساعة النهار مقارنة بالليل.

توقيت اذان البحرين

في ظل طرح سؤال متى رَمضان في البحرين، يتساءل البعض من ناحية أخرى عن توقيت اذان البحرين، ومن خلال الجدول التالي سوف نوضح توقيت الأذان بمملكة البحرين:

أذان اليوم

التوقيت

أذان الفجر

4:14

أذان الظهر

11:25

أذان العصر

14:47

أذان المغرب

17:17

أذان العشاء

18:47

متى يأذن المغرب في البحرين

قد يختلط الأمر على البعض في معرفة مواقيت الأذان، لأنه في كثير من البلدان تختلف المواعيد في بضع دقائق من مدينة لأخرى، لكن يتوحد ميعاد أذان المغرب بمملكة البحرين سواء بالعاصمة البحرينية المنامة أو ببقية المدن البحرينية الأخرى، ويأذن في العاصمة المنامة في تمام الساعة 5:17.

متى يأذن المغرب في رمضان البحرين

يأذن المغرب في اليوم الأول من شهر رَمضان بالبحرين في تمام الساعة 17:50 بمدة صيام تستمر 13:30 ساعة، بينما يأذن في اليوم الأخير من نفس الشهر في تمام الساعة 18:4 بمدة صيام تستمر 14:17 ساعة.

الأسئلة الشائعة

متى اذان الفجر لرمضان 2023؟

يبدأ فجر أول أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 4:20 بينما يأذن أخر فجراً في رمضان عند الساعة 3:47.

كم يوم رمضان في البحرين؟!

من خلال التعرف على جدول امساكية رَمضان 2023 بالبحرين، يتضح بأن الشهر سيكون 30 يوماً كاملاً.

متى يجب التوقف عن الأكل في رمضان؟!

يتوقف المسلم عن الشرب والأكل في رمضان عندما يتيقن بزوغ الفجر، ولا يتحدد وقت الإمساك قبل الفجر بدقائق، فهذا اعتقاد خاطئ بالنسبة للكثير.

تعليقات (0)
إغلاق