متى يصادف يوم المرأة العمانية 2023 العد التنازلي

متى يصادف يوم المرأة العمانية 2023 العد التنازلي

متى يصادف يوم المرأة العمانية، باعتبار أن المرأة العمانية كانت شريكةً حيويةً في عملية التنمية وبناء المجتمع، وساهمت بجدارة في تطوير مجتمعها ونهضته في مختلف مجالات الحياة، أُقيم يوم المرأة العمانية كتكريم وتقدير لمساهماتها القيمة، وكان ذلك حافزًا لها للاستمرار في تقديم المزيد، وسيعرض موقع واتس الخليج تفاصيل حول موعد يوم المرأة العمانية 2023.

يوم المرأة العمانية

تم اعتماد يوم المرأة العمانية رسمياً في عام 2009م بقرار من السلطان الراحل قابوس بن سعيد. يحتفل بهذا اليوم في تاريخ ثابت من كل عام، وهو يوم مخصص لتكريم واحتفال بالمرأة العمانية وإنجازاتها البارزة في مختلف مجالات الحياة. فقد شاركت المرأة العمانية بفعالية في تطوير المجتمع ورفع وعيه، ولعبت دورًا مهمًا بجانب الرجل في تحقيق التقدم والنهضة في البلاد. تمت المصادقة على هذا اليوم بإجماع الشعب العماني نظرًا للأثر الكبير الذي تلعبه المرأة في تربية الأجيال وتقلد المناصب الحكومية والوظائف المرموقة في مؤسسات الدولة.

متى يصادف يوم المرأة العمانية

تحتفل سلطنة عُمان بيوم المرأة العمانية في السابع عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام. ولهذا العام، يُصادف يوم المرأة العمانية يوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023م. تم تخصيص هذا اليوم للاحتفال بالمرأة أينما كانت داخل السلطنة، سواء كانت إنجازاتها كبيرة أم صغيرة، وذلك تقديراً لقيمتها وإسهاماتها البارزة في مختلف مجالات الحياة، بدءاً من الثقافة والتربية وصولاً إلى العمل والمهن. تُظهر سلطنة عمان اهتماماً كبيراً بقضايا المرأة، حيث تضم العديد من الجمعيات والمنظمات التي تعمل على دعم حقوق المرأة وتعزيز مشاركتها في المجتمع. وتلعب المنظمات الدولية أيضاً دورًا مهمًا في دعم وتعزيز دور المرأة داخل سلطنة عمان.

اقرا ايضا: متى يصادف يوم المديرة العالمي

كم باقي على يوم المرأة العمانية

يعتبر يوم المرأة العُمانية مناسبة وطنية يحتفل بها في السلطنة يوم الثلاثاء الموافق للسابع عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2023م.

وبهذا نكون قد انتهينا من استعراض تاريخ يوم المرأة العمانية لعام 2023 وتفاصيل الاحتفال به، مع إضافة العد التنازلي لمعرفة كم يومًا تبقى على يوم المرأة العمانية.

تعليقات (0)
إغلاق